تنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف وشروط الالتحاق بها ومصروفات العام الدراسي

تنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف أحد الكليات التي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة بعد ظهور نتائج التنسيق لمرحلتي الأولى والثانية، لشعبيتي علمي رياضة وعلوم، وبما أن جميع التخصصات النادرة أصبحت هي محط الأنظار، وهذا لأن في الاعتقاد أن هذه التخصصات تستطيع عن طريقها أن تقوم بالحصول على عمل بعد التخرج لذلك إليك الآن معلومات موسعة عن هذه الكلية.

تنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

خلال تنسيق هذا العام سيتم الدخول إلى هذه الكلية كحد أدنى84.4% بحيث تكون الدرجات 348 درجة، وكانت المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة في يوم السبت الموافق 21 أغسطس، وانتهت هذه المرحلة بالكامل في الخميس الموافق 2 أغسطس، وتم الإعلان عنها في يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس.

كما تم الكشف عن الحد الأدنى لكافة الجامعات والمعاهد خلال هذه المرحلة فأخذت كلية الطب البشري 90.7% أما كلية الأسنان جاءت كحد أدنى 90.2%، بالإضافة إلى كلية الصيدلة 88% وتبقت كلية الهندسة حتى مرحلة ثانية وأخذ كحد أدنى 79%.

مصروفات كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء 2021

يوجد داخل الكلية 2 برنامج لهم مصروفات خاصة ففي مجال علوم الفضاء يجب أن يتم الدفع في السنة الواحدة ثمانية وعشرين ألف جنية، أم برنامج علوم الملاحة فلم تقوم الجامعة حتى الآن بالعمل على تحديد كافة المصروفات الخاصة بالعام.

تنسيق كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء 2022

قال الدكتور أسامة سلبية أن الجامعة تقوم بقبول عدد قليل من الأشخاص يصل عددهم إلى 150 طالب فقط، وهذا لأن الكلية حريصة دائمًا على القيام بتنظيم الكثافة العددية المتواجدة في الجامعة، وهذا لكي يتم تدريبيهم بشكل أكثر تخصص في مجال علوم الفضاء والملاحة.

كما أن هذه الكلية تعمل على التعاون مع الكثير من الكوادر الكبرى في مصر، فتم التعاون مع وكالة الفضاء المصرية بالإضافة إلى الجامعة اليابانية المتواجدة في مصر، بالإضافة إلى المركز العالمي للأزهر الشريف وهذا لكي يتم توفير سوق عمل لجميع الطلاب المتخرجين من هذه الكلية الرائدة، لأن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء من أكثر المجال الحديثة في المستقبل.

شروط الالتحاق بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء 2021

  • يتم قبول جميع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والشهادات التي تعادلها، وهذا بالتأكيد طبقًا لقواعد التنسيق الذي يحدده المجلس الأعلى للجامعات.
  • يمكن للطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير جيد أن يقوموا بالالتحاق بالكلية، بشرط أن يكونوا متخرجين من كلية العلوم والهندسة.
  • يستطيع طالب السنة الأولى أو التمهيدية في كليات العلوم والهندسة عمل مناظرة علمية لكي يتمكن من التحويل إلى برنامج الكلية الخاص، وسيدخل طبقًا للحد الأدنى لمجموعة في الثانوية العامة.
  • يمكن للطلاب خارج الجامعة أن يقوموا بالتسجيل في بعض المقررات الدراسية التي تعمل الجامعة على تقديمه.