التخطي إلى المحتوى

يبحث الناس في مصر الان عن الحد الادنى لتنسيق المرحلة الأولى 2021 الثانوية العامة، حيث تم الاعلان  رسميًا عن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021،  الذي كان عامًا حافلًا بالأحداث لطلاب الثانوية العامة 2021، وتم هذا العام الدراسي،  وسط مخاوف من الطلاب وأولياء الأمور بسبب النظام الجديد.

وقد ظهرت الان  نتائج الثانوية العامة 2021، والتي يمكن للطلاب الاستعلام عنها بسهولة إلكترونيًا، كما أعلنت وزارة التعليم العالي المصرية،  عن الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الأولى والذي كان أقل بكثير من العام الماضي 2020.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2021 الثانوية العامة

يمكن للطلاب بسهولة معرفة نتائج الثانوية العامة الخاصة بهم برقم الجلوس إلكترونيًا، من خلال الدخول الي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم المصرية.. من هنا.
  • قم بكتابة رقم جلوس الطالب.
  • ثم انقر فوق عرض النتيجة لتظهر لك نتيجة الطالب.

تنسيق المرحلة الاولي الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي في نفس المؤتمر عن الحد الأدنى، لدخول تنسيق المرحلة الأولى في التقديم للكليات والمعاهد لمن نجحوا في الثانوية العامة لهذا العام، وكانت نتيجة الثانوية العامة هذا العام قد شهدت انخفاضاً في المجاميع بين الطلاب، وكان لذلك أثر جيد على تنسيق المرحلة الأولى.

حيث أصبح الحد الأدنى للدخول في تنسيق المرحلة الأولى أقل بكثير من العام الماضي 2020، والذي كان الحد الأدنى للمرحلة الأولى من التنسيق هو الأعلى بين السنوات التي سبقته.

أعلنت الوزارة عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى هذا العام للقسم العلمي (علوم ورياضة)  والقسم الادبي ايضا وجاء الحد الادني لتنسنيق المرحلة الاولي على النحو الاتي:

  • الحد الأدنى علمي علوم : 88٪.
  • الحد الأدنى علمي رياضة: 80٪.
  • الحد الأدنى أدبي: 65٪.

ومن الملاحظ هذا العام ان النتائج شهدت انخفاضًا كبيرا في مجاميع الطلاب، وذلك لان الامتحانات جاءت لاول مره علي شكل جديد للطلاب، وبالتالي كانت المجاميع قليلة، مما أدى إلى انخفاض الحد الأدنى لتنسيق الطلاب للمرحلة الأولى من هذا العام، ويعد هذا أمر إيجابي للطلاب.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.