التخطي إلى المحتوى
خفض تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة 2021  لطلاب الثانوية العامة والأزهرية علمي وأدبي
تنسيق الكليات العسكرية 2021

يبحث الطلاب الان عن تنسيق الكليات العسكرية 2021، حيث وافق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخفيض معدلات القبول للكليات العسكرية، والمعهد الفني للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021.

ويأتي ذلك الامر في ظل تطور نظام التعليم ما قبل الجامعي في مصر العربية، وفي ضوء انخفاض النتائج والنسب المئوية لطلاب الثانوية العامة لهذا العام 2021، وتداعياته يجبر جميع الكليات على الانخفاض في الحد الأدنى لقبول الطلاب هذا العام.

مؤشرات تنسيق الكليات العسكرية

وقد صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها وخريجي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، لصالح الكلية الحربية للعمل (ضباط محاربين)، ولصالح الكلية البحرية للعمل بها (ضباط بحريين).

مؤشرات تنسيق الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية  الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهر وما يعادلها من الشهادات العلمية والأدبية بنسبة إجمالية تبلغ 60٪ فأكثر.

مؤشرات تنسيق الكلية البحرية

تقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بشعبتي (رياضيات – علوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة لها من القسم العلمي، مع نسبة 60٪ أو أكثر.

مؤشرات تنسيق الكلية الجوية

تقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهر وما يعادلها بشعبيتها العلمية والأدبية، بنسبة إجمالية تبلغ 55٪ فأكثر.

مؤشرات تنسيق الكلية الفنية العسكرية

تقبل الكلية الفنية العسكرية حاملي شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط ، وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية (العلمية) والشهادات المعادلة لها من القسم العلمي ، بنسبة إجمالي 76. ٪ او اكثر.تنسيق الكلية الجوية

تقبل الكلية الجوية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية وما يعادلها من القسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب قد حصل عليها في الفيزياء والرياضيات، وذلك بنسبة70٪ فأكثر

مؤشرات تنسيق كلية الطب القوات المسلحة

وتقبل كلية الطب العسكري الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي (شعبة العلوم فقط)، وكذلك قبول الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية وما يعادلها من الشهادات من القسم العلمي بنسبة من إجمالي 88٪ أو أكثر.

مؤشرات تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة الذين يحملون شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) شعبة (رياضيات – علوم) وكذلك حاملي شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمي) بنسبة إجمالية 55٪ فأكثر. .

مع العلم انه سوف يتم تطبيق التخفيضات المذكورة في اعلي المقال للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2021 فقط، وليس على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في العام السابق 2020، وذلك لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *