التخطي إلى المحتوى
تنسيق الثانوية العامة 2021.. تعرف علي تنسيق المرحلة الأولى علمي رياضة 2021 في الجامعات الحكومية
تنسيق المرحلة الأولى علمي رياضة

يبحث الطلاب الان في مصر عن تنسيق المرحلة الأولي علمي رياضة سوف يبدأ اليوم السبت لجميع الجامعات المصرية، بحد ادني 80٪ لطلاب علمي رياضة، وقد أشار وزير التعليم العالى ووزير التربية والتعليم أن تنسيق هذا العام سوف ينخفض بشكل كبير عن العام السابق وذلك بسبب انخفاض نسب النجاح عن العام السابق بمعدل 7٪، وقد بدأ طلاب شعبة علمي وأدبي تسجيل رغباتهم اليوم عبر الموقع الالكتروني الخاص بالتنسيق.

تنسيق المرحلة الأولى علمي رياضة

من المتوقع أن ينخفض تنسيق كليات القمة لطلاب شعبة علمي رياضة هذا العام بمعدل 7٪ إلى 10٪ عن العام السابق، حيث ان المرحلة الاولى تستقبل طلاب بحد أدنى 80٪.

وسوف يستمر تنسيق المرحلة الأولى لمدة 5 ايام اعتبارا من اليوم السبت الموافق 21 أغسطس حتى يوم الاربعاء القادم الموافق 25 اغسطس.

وقد اكد مصدر موثوق في وزارة التعليم العالى أنه سوف يتم اعلان نتائج تنسيق المرحلة الاولى يوم السبت المقبل الموافق 28 أغسطس، وبعدها سوف تبدأ المرحلة الثانية مباشرة.

وقد لاحظ الجميع انخفاض كبير في تنسيق شعبة علمي رياضة، فعند مقارنته بالعام الماضى كان الحد الادنى للمرحلة الاولى هو 94٪ مقارنة ب 80٪ لهذا العام.

تنسيق الجامعات الحكومية علمي رياضة

تعتبر كلية الهندسة هي الهدف الأول لجميع طلاب شعبة علمي رياضة، ومن المتوقع أن يكون تنسيق كلية الهندسة في المتوسط ما بين 87٪ إلى 84٪ مقارنة ب 94٪ في العام الماضي.

وقد أشارت الوزارة أنها انتهت من وضع تنسيق المرحلة الاولى مع مراعاة الانخفاض الكبير في مستوى المجاميع ونسب النجاح هذا العام، ونوهت على هذا لكل المسؤولين في مكاتب التنسيق.

كما أكدت انها شددت بشكل كبير على جميع الجامعات بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومعايير الامنة والسلامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *