التخطي إلى المحتوى
تعميم تهيئة المدارس لطلاب المرحلة الابتدائي والمتوسط 1443 لمن أقل من 12 عام
تعميم تهيئة المدارس لطلاب المرحلة الابتدائي والمتوسط 1443 لمن أقل من 12 عام

وزارة التربية والتعليم السعودية اهتمت بالعمل على تهيئة المدارس لطلاب المرحلة الابتدائي، والمتوسط من سن 12 عامًا من خلال الحصول على جرعتين كاملتين من لقاح فيروس كورونا المستجد ،حتى يتمكنوا من الحضور المدرسي الانتظامي بدون القلق عليهم لأنهم محصنين.

تهيئة المدارس لطلاب المرحلة الابتدائي والمتوسط

خلال المؤتمر الصحفي تم مناقشة خطة الاستعداد للعام الدراسي حيث يتم تهيئة الطلاب إلى الحصول على جرعتين من لقاح كورونا.

أما بالنسبة إلى الطلاب الذين لم يحصلوا على هاتين الجرعتين لم يسمح لهم بالحضور في المنشآت التعليمية حتى يحافظ على سلامة الآخرين من الطلاب وأفراد أسرهم، وبالنسبة إلى الدروس اليومية سوف يقوم فريق الكوادر التدريسية برفعها على منصة مدرستي ليستكمل الطلاب المرحلة التعليمية دون أن يحتاجوا إلى الحضور.

كما وفرت وزارة التربية والتعليم العديد من البدائل التعليمية داخل منصة مدرستي، أما بالنسبة إلى مرحلة الطفولة المبكرة للمعلمات فقد تم رفع إسناد نسبة تدريس البنين إلى 40 في المائة.

استعدادات العام الدراسي 1443 شبكة الإنترنت

وزارة التربية والتعليم أكدت أن وزارة الاتصالات سوف تستمر في توفير شبكة الإنترنت في المناطق البعيدة حتى يتمكن جميع الطلاب من الدخول على المنصات التعليمية، والاستفادة من شرح المناهج، كما أن الوزارة اهتمت بتوفير البدائل للكثير من القنوات، ومن أهمها قناة عين الفضائية حتى يستكمل التلاميذ رحلة التعليم.

  • تم استلام 232 مبني والذين يمكنهم استيعاب عدد كبير من الطلاب يصل إلى 119 ألف طالب وطالبة.
  • أما بالنسبة إلى المركبات المدرسية التي تنقل الطلاب تم تجهيز 30,000 مركبة حتى يتم نقل عدد كبير من الطلاب والطالبات يصل إلى واحد واثنين من عشرة مليون طالب وطالبة.
  • وتم تجهيز عدد كبير من المدارس يصل إلى 21000 مدرسه.
  • أما بالنسبة إلى الكتب المدرسية تم توزيع عدد كبير منها وصل إلى ما يزيد عن 71 مليون كتاب على المدارس.
  • وتم تجهيز المباني المدرسية وجميع الإجراءات الاحترازية، تم تطبيقها داخل المدارس في مختلف الإدارات التعليمية

قرارات تعليق الدراسة

قرارات وزاره التربية والتعليم أنه إذا تم اكتشاف وجود حالتين أو أكثر في الفصول الدراسية المتنوعة داخل المدرسة يتم تعليق الدراسة، ويصبح جميع الطلاب الموجودين في المدرسة يدرسون عن بعد مع توفير كافة ما يحتاج إليه الطلاب في العام الدراسي من لقحات وكوادر بشرية وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *