أوضح جدول وزارة التعليم السعودي توزيع اسابيع الدراسة 1444 هجرية وقد جاء الجدول بدايتًا من شهر صفر حتى الرابع من شهر ذي الحجة القادم، حيث أعلنت الوزارة أن العام الدراسي يبدأ مع غرة شهر صفر وتستمر الدراسة مع الاجازات الأسبوعية فقط حتى موعد أول إجازة بالتقويم وهي إجازة اليوم الوطني، وهي إجازة رسمية للمملكة كلها في كل عام، وقد تقرر من وزارة التعليم أن يتم الاحتفال بها في إجازة مقدارها يومان وهما الاربعاء والخميس الموافقين 21-و22 سبتمبر الجاري ويوافق ذلك يومي 25-26 صفر، ويأتي بعد ذلك إجازة الأسبوع المعتادة يومي الجمعة والسبت ليصبح أسبوع اليوم الوطنى يحتوى على إجازة رسمية اربعة ايام متواصلين للطلاب.

توزيع اسابيع الدراسة 1444

يحتوي الفصل الدراسي الأول على عدد من الأسابيع الدراسية الهامة مثل الأسبوع الدراسي الحالي الذي حان فيه موعد اليوم الوطني، كما توجد أسابيع أخرى هامة في الفصل الأول وهي أسابيع الإجازات المطولة حيث تحين الإجازة المطولة الأولى في الأسبوع الثامن من الفصل الأول في يومي الأحد والاثنين الموافقين 20-21 ربيع الأول.

توزيع اسابيع الدراسة 1444
توزيع اسابيع الدراسة 1444

وعن الإجازة المطولة الثانية فتحين موعدها في الأسبوع الحادى عشر وتحديدًا في يوم الخميس الموافق 16 من ربيع الآخر، وعن الأسبوع الثالث عشر والأخير بالفصل فهو أسبوع الاختبارات الفصلية وتحين إجازة الفصل الدراسي بعد ذلك في يوم 30 ربيع الآخر.

يحصل الطلاب على إجازة قدرها عشرة أيام بين الفصلين ومن ثم يعاودون الدوام الدراسي يوم 10 جمادى الأول، وعن الإجازات في الفصل الثاني فتحين أول إجازة في الأسبوع الثالث وتحديدًا يوم الأحد الموافق 24 جمادى الأول، أما الإجازة المطولة الثانية فتكون في الاسبوع السابع.

توزيع اسابيع الدراسة 1444
توزيع اسابيع الدراسة 1444

حيث تكون الاجازة المطولة في يومي الأحد والاثنين الموافقين ليومي 22-23 ربيع الآخر، وعن إجازة يوم التأسيس وهي أهم إجازة بالفصل فتكون في الأسبوع الثاني عشر في يومي الأربعاء والخميس الموافقين 2-3 شعبان، وفي الأسبوع الثالث عشر تبدأ الاختبارات الفصلية من يوم الأحد الموافق 6 شعبان وحتى الأربعاء 9 شعبان.

وفي يوم الخميس 10 شعبان تبدأ إجازة الفصل الثاني وتستمر لمدة عشرة أيام، وعن الفصل الثالث فيبدأ في يوم 20 شعبان وتستمر الدراسة الإجازات الأسبوعية المعتادة حتى يوم 22 رمضان حيث يحصل الطلاب على أسبوعين إجازة من يوم 22 وحتى يوم 5 شوال وذلك في الأسبوع الخامس والسادس من الفصل الثالث، ويعاود الطلاب الدراسة بعد ذلك في 6 شوال.

توزيع اسابيع الدراسة 1444
توزيع اسابيع الدراسة 1444

لا توجد إجازات مطولة كثيرة في هذا الفصل سوى إجازة واحدة يوم 8-9 ذي القعدة في الأسبوع الحادى عشر وعند الوصول لأخر اسبوع في الفصل وهو الرابع عشر تبدأ الإختبارات الفصلية ليحصل بعد ذلك الطلاب على إجازة العام في يوم 4 ذي الحجة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.