التخطي إلى المحتوى
توزيع الدرجات في نظام المقررات 1443 تعرف على رابط توزيع المواد الدراسية الآن
توزيع الدرجات في نظام المقررات 1443

طريقة توزيع الدرجات في نظام المقررات 1443 هي ما تم الإعلان عنه من خلال وزارة التعليم السعودية، كما أكدت الوزارة أن نظام توزيع الدرجات يتم العمل به في جميع مدارس المملكة، وهو نظام هام لابد أن يكون الطلاب على دراية به، وهو خاص بتوزيع الدرجات لجميع الطلاب من الصف الثالث الابتدائي، وصولًا إلى الصف الثالث الثانوي، في جميع المدارس بمختلف أنواعها.

توزيع الدرجات في نظام المقررات 1443

تم صدور بيان رسمي من خلال وزارة التعليم السعودية، ويوضح هذا البيان نظام توزيع الدرجات على المقررات لجميع المدارس التي توجد في المملكة العربية السعودية، وسوف يتم حساب 100 درجة للاختبارات النهائية آخر العام، بداية الفصل الدراسي الثاني هنا موعد الفصل الدراسي الثاني.

وسوف يتم اعتماد 20 درجة خاصة بالاختبارات الكتابية القصيرة، 40 درجة خاصة بالاختبارات التي تتم في نهاية الفصل الدراسي، حساب 40 درجة خاصة بالتطبيقات العملية بالمهارات الرقمية، 20 درجة خاصة بأداء المهام في الرياضيات والعلوم.

في حالة رسوب الطالب في المادة الخاصة بالتربية البدنية والدفاع عن النفس، يحتفظ بجميع درجاته ماعدا درجات التطبيقات العملية الحركية التي يبلغ عددها 40 درجة، وبالنسبة للطالب الذي يقدم عذر طبي دائم أو يوجد لديه نوع من الإعاقة الحركية يبدأ الاختبار بما يتوافق مع ما نصت عليه اللائحة.

نظام المقررات السعودية

عبارة عن نظام يتمكن الطالب من خلاله من دراسة عدد من المقررات والمواد الدراسية في كل فصل دراسي، وإذا رسب الطالب في مواد منها يحملها مع مواد الفصل الدراسي التالي وهناك بعض الاستثناءات، وتتم خطة الدراسة بنظام المقررات من خلال تسجيل الطالب للمواد الخاصة، وتختلف مع اختلاف المراحل التعليمية.

رابط توزيع المواد الدراسية

تحرص وزارة التعليم السعودية على توفير جميع المعلومات اللازمة من خلال موقعها الرسمي، ولقد وفرت الوزارة من خلال هذا الرابط حيث يحتوي على ملف يوجد به توزيع المواد والدرجات بما يتوافق مع اللائحة، ويستطيع الطالب من خلال هذا الرابط أن يتعرف على توزيع الدرجات الخاص بكل المواد على حسب المرحلة التعليمية التي يمر بها سواء الابتدائية أو المتوسط أو الثانوي ومعرفة الدرجات الخاصة بالاختبارات الشفوية، الاختبارات التحريرية، الاختبارات العملية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *