التخطي إلى المحتوى
توطين المهن الهندسية والفنية للأجهزة الطبية 2021 في السعودية لتوفير 8500 وظيفة للمواطنين
توطين المهن الهندسية والفنية للأجهزة الطبية 2021 في السعودية لتوفير 8500 وظيفة للسعوديين

توطين المهن الهندسية والفنية للأجهزة الطبية من القرارات الهامة التي حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بقيادة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على اتخاذ مثل هذا القرار، حتى يكون هناك دور للمواطنين والمواطنات داخل هذا القطاع الهامة بحيث سيحرص على جعل التوطين على مرحلتين المرحلة الأولى تشمل 30% كنسبة أولية أما المرحلة الثانية ستكون النسبة 50%، وتابع معنا تفاصيل أكثر.

توطين المهن الهندسية والفنية للأجهزة الطبية

خلال قرار توطين المهن الهندسية والفنية للأجهزة الطبية الذي صدر اليوم من قبل المهندس أحمد بن سليمان حرص على التحدث عن قرارات التوطين الجديدة للوظائف، وقرار التوطين هذا سعي وراء التقليل من حجم البطالة التي أصيبت المواطنين والمواطنات السعوديين بسبب كثرت وجود العمالة الأجنبية بكثرة، لذلك حان الوقت لكي يحصل أبناء الوطن على فرصة، بحيث سيتم توطين الوظائف الطبية هذه من أول 11 من شهر إبريل في عام 2022.

توطين المهن الصحية 2021

حرص وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على اتخاذ القرار الأول حتى يتمكن من توطين المهن الهندسية والفنية للأجهزة الطبية بحيث سيقوم بتوطين هذه الوظائف:

  • وظائف المختبرات الطبية.
  • وظائف أخصائيو الأشعة.
  • أخصائيو العلاج الطبيعي.
  • أخصائيو التقذية العلاجية.

سيكون هذا التوطين في جميع الأماكن الخاصة والعامة في المنشآن الطبية داخل المملكة العربية السعودية، وسيكون حي التوطين هذا يصل إلى 60% كعدد إجمالي لتقليل من العمالة الأجنبية التي تعمل في التخصصات الصحية التي حرصنا على استهدافها.

يجب أن تعلم أن قرار التوطين هذا عمل على تحديد الراتب بحيث أصبح الحد الأدنى للأخصائي في التخصصات السابقة 7 ألاف ريال سعودي والحد الأدنى للرواتب للفنين 5 آلاف ريال سعودي.

القرار الثاني لتوطين مهن المبيعات والدعاية

خلال القرار الثاني الذي حرص وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحيث حرص على توطين من المبيعات والدعاية والتعريف بالأجهزة الطبية، حيث سيتم العمل على توطين نسبة 40% خلال المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية سيتم توطين بنسبة 80% من إجمالي عدد الموظفين داخل هذا القطاع الطبي.

توطين المهن الهندسية 2021

كما تم العمل على استهداف جميع الأشخاص العاملين في المهن الهندسية والفنية الخاصة بالأجهزة الطبية حيث سيتم العمل على توظيف المواطنين في هذا  هذا القطاع عقب المرحلة الأولى بنسبة 30% أما في المرحلة الثانية سيكون نسبته 50%.

سيكون الحد الأدنى لرواتب المهندسين والأخصائيين الحاصلين على درجة البكالوريوس 7 آلاف ريال سعودي، أما الفنين حاملي شهادة الدبلوم الحد الأدنى من الرواتب 5 آلاف ريال سعودي.

توفير عمل لمواطنين والمواطنات

سيتم العمل على توفير حوالي أكثر من 8،500 وظيفة للمواطنين والمواطنات، وستحرص الوزارة على القيام بإصدار الآليات التنفيذية التي تضمن التزام كافة المنشآت الطبية الحاملة للتخصصات التي سبق وذكرنها.

إذا لم تقم منشآت بتنفيذ هذه الإجراءات بمجرد وضعها ضمن حيز التنفيذ، ستتعرض للكثير من العقوبات، وفي المقابل إذا قامت الشركات باتباع القوانين ستحصل على الكثير من المحفزات والمساندة من قبل الدولة، وهذا كله في صالح الدولة قبل أي شيء.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *