التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية توضح حقيقة توفير الضمان الاجتماعي المطور وظائف للمستفيدين 1443
توفير الضمان الاجتماعي المطور وظائف

نظام الضمان الاجتماعي المطور والذي به العديد من المميزات التي لا حصر لها بغرض أن يتم التسهيل على المواطنين ورفع المستوى الاجتماعي، فلقد تم الإعلان من قبل هيئة الموارد البشرية عن حقيقة توفير الضمان الاجتماعي المطور وظائف للمستفيدين عبر تويتر.

توفير الضمان الاجتماعي المطور وظائف للمستفيدين

لقد تم الإعلان عبر تويتر من قبل هيئة الموارد البشرية والتنمية البشرة على أنه سوف يتم العمل على توفير الوظائف من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور، وكان ذلك بعد أن تم طرح استفسار من قبل أحد مستفيدي الضمان الاجتماعي للتعرف إذا كان سوف يتم توفير فرص بعد التدريبات المختلفة حتى يتمكن المواطن من الاستقلال المادي.

تصنيفات مستحقي الضمان الاجتماعي

لقد تم تقسيم المواطنين الحاصلين على الدعم من خلال الضمان الاجتماعي المطور، أنه لا يمكن توفير فرص العمل للجميع وذلك لوجود مستحقي الضمان الاجتماعي غير مؤهلين للعمل مثل أصحاب الإعاقات والكبار في السن، كما يوجد مستحقين يمكنهم العمل مثل الذين يعانون من مشاكل صحية يمكن علاجها، ومستحقي الضمان الاجتماعي الذين يعانون من امراض صحية يمكن علاجه لممارسة الحياة بشكل طبيعي وبين مواطنين قادرين على العمل.

يتم العمل من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية والاجتماعية مع صندوق تنمية الموارد البشرية وذلك من خلال تحديد خطة لتوفير فرص العمل تكون متناسبة مع الفرد من خلال المؤهل والخبرة والعمر وغيرها من البيانات التي تكون محددة في الوظائف.

كما يتم متابعة مستحقي الضمان الاجتماعي للقادرين على العمل والذين يمكن تأهيلهم للحصول على فرص عمل وذلك بغرض أن يتم تأهليهم بناء على الخطة المحددة حتى يتمكن المواطن من الاستقلالية ماديًا.

اهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

إن النظام الاجتماعي المطور الجديد يعتبر وسيلة لتقديم الدعم إلى المواطنين حتى يتم تحويلهم من محتاجين إلى منتجين، ومن ضمن الاهداف التي يسعى إليها نظام الضمان الاجتماعي المطور فيما يلي:

  • يهدف إلى مساعدة مستحقي الضمان الاجتماعي لتحقيق الاستقلال.
  • أن يتم تقديم الدعم المادي إلى المواطنين المحتاجين.
  • يتم تحديد خطط كوسيلة لمساعدة مستفيدي الضمان الاجتماعي.
  • يتم العمل على تقديم الدعم المادي إلى الفئات المحتاجة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *