التخطي إلى المحتوى

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية يوم السبت تحذيراً لمواطنين من مخاطر هطول أمطاراً متوسطةً إلى غزيرةً على منطقة مكة المكرمة، وقال حساب الدفاع المدني السعودي عبر الحساب الرسمي على صفحة تويتر إن الأرصاد أصدرت تحذيراً مسبقاً من مخاطر هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في منطقة المدينة المنورة ومنها (الحناكية، المدينة المنورة، وادي الفرع، المهد) حتى الساعة 11:00م.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي قد كشف في وقتاً سابقاً، عن حالة الطقس في الرياض في 14 أبريل، بعد الليلة العاصفة والممطرة التي شهدتها المنطقة مساء أول أيام رمضان، وحذر المركز من هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح ترابية نشطة في منطقتي الرياض والشرق وكذلك على مرتفعات: نجران وجيزان وعسير والباحة ومكة المكرمة، بحسب ما نشرته صحيفة “سبق” السعودية.

وشهدت منطقة الرياض منتصف الشهر الجاري، تقلبات جوية بدأت تؤثر بشكل تدريجي على عاصمة الرياض، ووصلت ذروتها بسرعة، وهطول أمطار على عاصمة الرياض من معتدلة إلى غزيرة مصحوبةً ببرق ورعد.

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في تحذير مبكر من أستمرار مخاطر هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في منطقة مكة المكرمة، بما في ذلك (أضم – الطائف – العريضات – ميسان) وستستمر حتى الساعة 9 مساءً، وتشمل تأثيرات الحالة التي تستمر حتى الساعة 10 مساءً الغبار المثير، والنشاط في الرياح السطحية وإنخفاض الرؤية.

أمطار غزيرة وبرد على الطائف

وسقطت أمطار غزيرة مساء اليوم على محافظة الطائف، شاملة في مناطق (أحياء قروى – والخالدية – والوسام – ووادي وج – والفيصلية – وجبرة) وأظهرت مقاطع فيديو لحظات من هطول الأمطار مصحوبة بعواصف برد ورياح شديدة أدت إلى أنخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *