التخطي إلى المحتوى
عاجل.. توقعات بعودة الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية والروضة في مؤتمر لوزارتي الصحة والتعليم بالمملكة
توقعات بعودة الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية

قامت وزارة الصحة بالمملكة السعودية بالتصريح اليوم بأنه من المتوقع أن يتم الإعلان يوم غد الأحد التاسع من سعر يناير 2022 بعودة الدراسة الحضورية الشاملة للمرحلة الابتدائية وأيضاً رياض أطفال بالمملكة، وذلك بعد أن صرح بعض الخبراء اليوم أن الدراسة الحضورية هي الحل الأمثل للطلاب، حيث تضاربت الشائعات وغداً سوف يتم حسم من قبل وزارة الصحة ووزارة التعليم بعد كافة هذه الأقاويل التي تم اطلاقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وغداً سوف يتضح ما هو صحيح وهل بالفعل سوف تعود الدراسة الحضورية الشاملة للإبتدائي والروضة بالمملكة السعودية.

توقعات بعودة الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية

قال بعد الخبراء المتخصصين بالمملكة العربية السعودية أن الدراسة الحضورية هو القرار الصائب التي من الممكن أن تتخذه وزارة الصحة ووزارة التعليم والإتفاق عليه وتطبيقه في مؤتمر يوم غد الأحد، والجميع منتظر هذا المؤتمر التي سيحسم مصير التعليم إن كان سيستمر مثل ما هو عليه الآن وتستمر الدراسة عن بعد للابتدائي ومتابعة دروسهم إلكترونياً، أم ستكون الدراسة حضورية لجميع المراحل ومن ضمنهم رياض الأطفال، سوف ننشر كل ما هو جديد عند إصدار أي قرار من قبل وزارتي الصحة والتعليم.

هل الدراسة مستمرة حضورياً ؟

تم اليوم سؤال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية من قبل أحد المراسلين، بـ “هل الدراسة مستمرة حضورياً؟”، أجاب الدكتور محمد العبد العالي بأن الدراسة مستمرة مثل ما هو عليه الآن، مع تطبيق كافة الاحترازات اللازمة ضد فيروس كوفيد _ 19 التي تمنع وتحد من انتشار العدوى بين الطلاب، وقال أن المملكة قد نجحت في تخطي مصاعب وموجات عديدة من هذا الوباء ومتحوراته العديدة، وبالفعل المملكة قادرة على منع انتشار العدوى، من خلال إتاحة اللقاح الخاص بكوفيد أو الجرعة المعززة التي تحد من تفشي هذا الوباء.

لذلك شددت الوزارة على المواطنين بأخذ تلك الجرعة الثالثة “المعززة، التنشيطية” لجميع المواطنين، لأنها عامل هام يمنع من انتشار العدوى والحد من أعراض الفيروس، وصرح أن منحنى الأعداد اليومية قد ارتفعت بسبب اهمال المواطنين وعدم الالتزام بالاحترازات، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أن الدراسة الحضورية مستمرة للمرحلة الاعدادية والثانوية، وغداً سوف تحسم الوزراة إن كان طلاب المرحلة الابتدائية والروضة سيتمرون بالدراسة عن بعد أم سيصبح قرار التعليم الحضوري شامل كافة المراحل.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. متحمسين انتوا مره من سن ١٨وفوق عليه جرعة ثالثة إلزامية خوفا عليه من دون ١٨لا يحتملها وكلهم يداومون لاردهم ..الشره مو عليكم ع اللي يرمي أولاده لدوامكم ياملل

  2. الشره على يرمي أولاده في ظل مدارس حكومية أعداد كبيرة وإزدحام وعدم نظافة ومباني غير مؤهلة مع زيادة أعداد المصابين بالفيروس ما أقول لا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.