التخطي إلى المحتوى
شروط القبول في خدمة تيسرت منصة احسان للعمل الخيري 1443 وكيفية التبرع للمتعسرين
شروط القبول في خدمة تيسرت منصة احسان للعمل الخيري 1443

أعلنت المملكة العربية السعودية عن اطلاق خدمة تيسرت منصة احسان، حيث تعتبر هذه الخدمة هي الخدمة الأولي التي تعمل علي مساعدة الأشخاص المتعسرة في سداد ديونها، كما تعمل هذه الخدمة علي إتاحة الفرصة للأشخاص المقتدرة علي التبرع والقيام بتوجيه الدعم المالي للأشخاص الذين تم صدور عليهم أمر تنفيذ قضائي ولا يتمكنوا من تسديد ديونهم، وقد تتم هذه الخدمة من خلال منصة إحسان الخيرية، ومن المصرح به أن هذه المنصة تعمل فقط علي تقديم الدعم لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وذوي الدخل المتوسط والمنخفض، وقد يرغب الكثير من المواطنين في معرفة كيفية استخدام خدمة تيسرت والقيام بالتبرع من خلالها، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حولها.

تيسرت منصة احسان

صرحت منصة إحسان أن خدمة تيسرت تعمل علي تقديم الإعانة والدعم لجميع المواطنين المتورطين في حالات التعسر، والذين يعانون من الظروف المادية القاسية وقد ثقلت عليهم ديونهم، وصدر حكم قضائي ضدهم.

وقد يتم تقديم هذا الدعم للأشخاص الذين تتوافر لديهم جميع الشروط التي قامت بوضعها اللجنة الإشرافية، وقد تتمثل هذه الشروط في التالي، حيث يجب علي الشخص المستفيد أن يكون تابع تحت تسجيل الضمان الاجتماعي، ويجب ألا يتجاوز المبلغ المستحق ١٠٠ ألف ريال سعودي، كما يلزم حضور التنفيذ القضائي الذي تم صدوره ضد الشخص المستفيد.

ويجب ألا يتواجد أي أوامر أخري من قبل المحكمة التنفيذية تدين الشخص المتقدم، وان يكون قد فات عام علي الأمر التنفيذي الخاص به.

كيفية التبرع باستخدام خدمة تيسرت منصة إحسان

يتمكن المتبرعين من إتمام عملية التبرع وتقديم الدعم للأشخاص المتعسرين، من خلال القيام ببعض الخطوات التي قامت المنصة بإيضاحها، وقد تتمثل هذه الخطوات في التالي، حيث يقوم المتبرعين بالدخول إلي منصة إحسان، ثم يقوم المتبرع باختيار خدمة تيسرت من خلال القائمة الرئيسية.

وسوف يتم علي الفور عرض الحالات المتعسرة، وعلي الشخص المتبرع اختيار الحالة الذي يرغب في دعمها، من خلال القائمة المعروضة عبر المنصة، ثم يقوم بالانتقال إلي استكمال عملية الدفع، وذلك يتم من خلال اختيار الطريقة التي يتمكن من خلالها المتبرع الدفع، ثم الضغط علي الأيقونة الخاصة بإتمام عملية التبرع.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *