التخطي إلى المحتوى
جامعة الباحة ‏تستضيف بطولة الشطرنج ‏للطلاب والطالبات 2022
جامعة الباحة تستضيف بطولة الشطرنج

جامعة الباحة تستضيف بطولة الشطرنج الأولى للجامعات للطلاب والطالبات وذلك ضمن منافسات ومسابقات الاتحاد الرياضي السعودي، ويعمل الاتحاد على نشر الرياضات المختلفة ومنها الشطرنج على أوسع نطاق حيث تشترك الجامعات السعودية المختلفة في البطولة والتي يتم تنظيمها لأول مرة، ويتم تنظيم البطولة والمنافسات بين الطلبة والطالبات من يوم الحادي عشر من شهر شوال وتستمر حتى الثالث عشر من الشهر العربي، الموافق الثاني عشر من شهر مايو وحتى الخامس عشر من الشهر، وتعمل جامعة الباحة مع الاتحاد الرياضي على إنجاح هذه البطولة والتي تعمل على إشراك الطلبة والطالبات المهتمين بهذه الرياضة في الجامعات السعودية.

جامعة الباحة تستضيف بطولة الشطرنج

جامعة الباحة من الجامعات الهامة في المملكة التي تضم اثني عشر كلية والتي تعمل على التعاون مع العديد من الجهات منها الاتحاد  الرياضي السعودي والذي ينظم واحدة من أهم المسابقات وهي مسابقة الشطرنج، قامت جامعة الباحة لأول مرة بتنظيم أولى السباقات في لعبة الشطرنج بين الجامعات لطلبة والطالبات، بدأت المنافسة التي يقوم على تحكميها للطلاب عدد 6 حكام. بينما تقوم 4 حكمات للتحكيم للطالبات. تستمر لمدة ثلاث أيام. عدد الكشتركين من الطلبة هن 52 طالب من الجامعات السعودية. عدد المشاركات من الطالبات 41 طالبة يمثلون خمسة عشر جامعة. بينما يمثل الطلبة المشاركين عدد سبعة عشر جامعة.

جامعة الباحة

تقع جامعة الباحة في جنوب المملكة وتعمل من خلال عمادة شؤون الطلاب على تنظيم بطولة الشطرنج التي تعد الأولى بين الجامعات السعودية وتستمر لمدة ثلاث أيام يتم فيها تنظيم الفاعلية من قبل الجامعة مع مشاركة القطاعات الرياضية المسوؤلة وتحت ريادة الاتحاد الرياضي السعودي. يأتي ذلك ضمن مساباقت الاتحاد الرياضي السعودي للجامعات. وتهتم المملكة بالجانب الرياضي وممارسة الأنشطة الرياضية وغقامة المسابقات المتنوعة بين الطلبة في الجامعات السعودية المتعددة. ومنها جامعة الباحة التي تقوم بالدور التنظيمي للمسابقة.

جامعة الباحة تستضيف بطولة الشطرنج
جامعة الباحة تستضيف بطولة الشطرنج

الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

يعمل الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية على رعاية الحركة الرياضية في الجامعات السعودية ويطلق العديد من المسابقات والمنافسات في العديد من الألعاب وقد أعلن الاتحاد بالتعاون مع جامعة الباحة عن تنظيم أولى المساباقت في الشطرنج بين الجامعات السعودية المختلفة للطلبة والطالبات واليت تتم في الفترة من الحادي عشر إلى الثالث عشر من شهر شوال 1443هـ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.