التخطي إلى المحتوى
جدول اجازات المدارس الفصل الثالث 1443/1444 رسميًا بناءً على التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل
جدول اجازات المدارس الفصل الثالث 1443

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن جدول اجازات المدارس الفصل الثالث 1443، وذلك للفصل الدراسي الأخير بشكل رسمي لأن هناك العديد من الطلاب والطالبات يتساءلون عن هذه الإجازات وعن موعدها فإن الإجازات من الأمور المحببة بالنسبة للطلاب.

كما إن العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية يتخلله العديد من الإجازات المطولة للطلاب حتى يأخذ قسط من الراحة ويكون التعليم أكثر مرونة، سوف نعرض الإجازات المتبقية في الترم الثالث للعام 1443 خلال السطور التالية.

جدول اجازات المدارس الفصل الثالث 1443

قد تم توضيح الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثالث بعد توضيحها بالجدول التقييمي الذي أصدرته وزارة التعليم، حيث إن الاجازة المطولة الأولى في الفصل الثالث تبدأ من نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر شوال لعام 1443، حيث أنها تبدأ فعليا يوم الأربعاء الموافق 25 من شهر مايو لعام 2022 ويوافق 20 من شهر شوال لعام 1443 فهي احد الإجازات المطولة التي تكون قبل الأخيرة.

حيث أن عدد الإجازات في العام الدراسي بأكمله تكون سبع إجازات المطولة منهم اثنين خلال الفصل الدراسي الأول واثنين في الفصل الدراسي الثالث ثم الفصل الدراسي الثاني فتكون به ثلاث إجازات المطولة، وهو من الأشياء التي تم استحداثها في العام الدراسي ليحصل الطالب على تخفيف الضغط الدراسي خلال العام.

جدول اجازات المدارس الفصل الثالث 1443
جدول اجازات المدارس الفصل الثالث 1443

الإجازات المطولة

من الجديد على العام الدراسي الإجازات المطولة التي تم تطبيقها من بداية العام الدراسي الأمر الذي جعل التعليم أكثر سهولة وبساطة بالإضافة إلى الإجازات الرسمية في الأيام الأخرى فتم إضافة مواد جديدة لزيادة ساعات الدراسة أيضا حتى يستطيع الطالب مواصلة العملية التعليمية دون أن يشعر بضغط أو ملل.

فإن الوزارة تحرص دائما على اتخاذ الإجراءات التي تكون أفضل بالنسبة للطالب، وتساعده في التحصيل الدراسي بشكل أسهل بالنسبة له، كما أنها تمنحه بعض فرص التعويض التعليمي الذي حدثت فيها العوامل السابقة.

 اجازات المدارس الفصل الثالث 1443
اجازات المدارس الفصل الثالث 1443

الإجازات الطويلة كم يوم

إجازات نهاية الأسبوع تكون عبارة عن يوم أو يومين قبل ابتداء إجازة انتهاء الأسبوع الطبيعية فأنها تكون يوم الأحد أو الأربعاء ويأتي معهم يوم الجمعة والسبت فإن الطالب يحصل على ثلاث أيام أجازة هم الجمعة والسبت والأحد او أربعة أيام، عندما تأتي يوم الأربعاء والخميس بالإضافة إلى يوم الجمعة والسبت، وتكون مرتين في كل فصل ما عدا الفصل الدراسي الثاني الذي تكون به ثلاث إجازات المطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.