التخطي إلى المحتوى
جدول إجازة المدارس في السعودية 1443 للفصل الثاني وفقًا للتقويم الدراسي الجديد
جدول اجازه المدارس في السعودية للترم الثاني

وزارة التعليم أعلنت عن جدول اجازه المدارس في السعودية 1443، وذلك وفقًا للتقويم الدراسي الجديد بعد تعديله ليُصبح ثلاث فصول، وهو الدليل الذي يتيح للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في السعودية إمكانية معرفة الإجازات بشكل دقيق وواضح، وقد قامت وزارة التعليم بالإعلان من خلال الموقع الرسمي الخاص لها عن تفاصيل كافة الإجازات الموجودة للعام الدراسي 1443، والتي نعرضها إليكم في هذا المقال.

جدول إجازة المدارس في السعودية للترم الثاني

إن جدول إجازة المدارس يقوم بتوضيح جميع التفاصيل بخصوص الإجازات التي تتخلل العام الدراسي في المدارس بالسعودية، حيث يحتوي هذا الجدول على المواعيد الرسمية التي تم الإعلان عنها من خلال الوزارة لتكون إجازة للطلاب، فهو بمثابة الدليل لتوضيح كافة الإجازات لجميع المنشآت التعليمية الموجودة بالمملكة والتي تسمح للطلاب والكادر التعليمي التغيب عن الحضور دون الوقوع في أي مخالفة.

  • الإجازة الأسبوعية المطولة للفصل الدراسي الثاني، تكون بتاريخ تغيير الأول من شهر رجب 1443 والذي يوافق ميلادياً 2 من فبراير.
  • إجازة أسبوعية في الترم الثاني بتاريخ 23 من فبراير 2022، والذي يوافق هجرياً 22 من شهر رجب
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني تكون يوم الخميس العاشر من مارس 2022، والسابع من شهر شعبان
  • بدء الترم الثالث يوم الأحد السابع عشر من شعبان 1443، وعشرين من شهر مارس
  • إجازة عيد الفطر تكون بتاريخ 25 من أبريل
  • الإجازة الأسبوعية المطولة الأولى في الترم الثالث في تاريخ 24 من شوال 1443، الخامس والعشرون من شهر مايو
  • الإجازة الأسبوعية الثانية في الترم الثالث في تاريخ في 16 من شهر ذو القعدة 1443، والذي يوافق ميلادياً 15 من شهر يونيو
  • إجازة آخر السنة تبدأ يوم الخميس الموافق الأول من شهر ذي الحجة 1443، ويوافق ميلادياً 30 من شهر يونيو.
جدول اجازه المدارس في السعودية
جدول اجازه المدارس في السعودية

إجازات المدارس في السعودية 1443

توفر وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لجميع الطلاب وأعضاء الكادر التعليمي مجموعة من الإجازات التي تتخلل العام الدراسي في 1443، يتم من خلال الإجازات إفساح المجال إلى الطلاب لكى يمكنهم المشاركة في المناسبات المتنوعة.

ويستطيع جميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين التعرف على أي تغييرات أو تعديلات تقوم بها الوزارة، من خلال الدخول إلى رابط وزارة التعليم مباشرة والاستفادة من الخدمات والمعاملات التعليمية المقدمة من خلال الموقع لجميع المواطنين.

ولذلك أعلنت الوزارة عن إجراء تعديلات على نظام الإجازات في المدارس بالسعودية بعد اعتماد نظام الفصول الثلاثة لأول مرة خلال هذا العام، حيث وفرت كثير من الإجازات المتنوعة وسط كل ترم دراسي تكون متوافقة مع المناسبات التي تمر بها البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.