التخطي إلى المحتوى
عاجل.. جدول الإجازات الرسمية الجديد في السعودية 2022 بعد تعديل التقويم الدراسي بأمر ملكي
جدول الإجازات الرسمية الجديد 2022

صدر اليوم 27 يناير 2022 أمر ملكي بإضافة يوم التأسيس إلى جدول الإجازات الرسمية الجديد في السعودية، وهو عبارة عن تقويم العام ويكون به جميع الإجازات الرسمية التي تتخلل العام وهي  إجازة لمختلف الأفراد في المملكة، حيث أن هذا الجدول به تاريخ وموعد الإجازة طبقاً للأنظمة واللوائح التي يتم العمل بها في المملكة.

وتكون الإجازة الرسمية إحدى أنواع الإجازات التي تكون من حق الموظف أو العامل طبقاً لما هو مقرر من خلال حكومة البلاد، حيث يعمل مجلس الوزراء في المملكة لتنظيم هذه الإجازات سنوياً لجميع الموظفين العاملين بالدولة بالتعاون مع وزارة الموارد.

جدول الإجازات الرسمية الجديد 2022

أعلنت حكومة السعودية عن الموعد الخاص بالإجازات الرسمية لسنة 1443/2022 وتكون الإجازات كالآتي:

  • إجازة عيد الفطر في تاريخ 25 من رمضان 1443، يصادف هذا التاريخ ميلادياً 26 من أبريل
  • عيد الأضحى يكون موعد الإجازة الخامس من شهر ذي الحجة 1443، يصادف هذا التاريخ ميلادياً يوم الرابع من شهر يوليو 2022 وتكون الإجازة يوم الإثنين.
  • العيد الوطني موعد الإجازة في تاريخ السابع والعشرين من شهر صفر 1444، يصادف ميلادياً الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2022 وتكون الإجازة يوم الجمعة.
  • إجازة يوم التأسيس بأمر ملكي صادر اليوم بتاريخ 27 يناير بأن تكون يوم 22 فبراير إجازة رسمية من كل عام تيمنًا بيوم تأسيس المملكة.
جدول الإجازات الرسمية الجديد 2022
جدول الإجازات الرسمية الجديد 2022

الإجازات  في السعودية 2022

الإجازات الرسمية هي الإجازة التي تمنحها الحكومة لجميع الموظفين العاملين بها سواء في القطاع الخاص أو الحكومي، وتكون هذه الإجازات متعلقة بمناسبات وأعياد هامة بالدولة، مثل الأعياد الدينية والمناسبات الوطنية وغيرها من الأحداث الهامة في التاريخ، وتقوم الحكومة في المملكة العربية السعودية بمنح العاملين بها في مختلف القطاعات إجازة رسمية مدفوعة الأجر في المناسبات الوطنية وفي الأعياد الدينية الخاصة بالمسلمين فقط.

إجازة الحج 2022 في السعودية

إجازة الحج في السعودية هي الإجازة الممنوحة من خلال حكومة المملكة لجميع الموظفين في القطاع الخاص أو العام خلال وقت مناسك الحج، وتكون هذه الإجازة هي الخاصة بعيد الأضحى المبارك سميت بإجازة الحج لأن جميع الموظفين يحصلون عليها تزامناً مع بدء المناسك وحتى انتهاء العيد، ويكون بدايتها طبقاً لما أقرته اللوائح من انتهاء الدوام الخاص بتاريخ 4 من شهر ذي الحجة وتنتهي هذه الإجازة في آخر أيام التشريق، ويبدأ بعدها العمل مباشرة اليوم التالي في المؤسسات المختلفة بالدولة سواء كانت حكومية أو مؤسسات خاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.