التخطي إلى المحتوى
تداول السعودية تكشف عن جدول الاكتتابات القادمة 2022/1443 للأفراد والمؤسسات وسعر السهم بالريال
جدول الاكتتابات القادمة

مجموعة التداول وهيئة السوق المالية كشفت عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها عن جدول الاكتتابات القادمة في المملكة 2022، حيث أنها وضحت به عدد الأسهم التي تطرح في كل اكتتاب، إلى جانب بداية ونهاية الطرح للأفراد وسعر السهم بالريال السعودي.

وقد أوضحت المجموعة أنها قامت باستقبال ما يتجاوز 50 طلب للاكتتاب بدءًا من عام 2022، وهذا يشير إلى أن السوق المالية في السعودية مستمرة في نشاطها الفعال منذ العام الماضي الذي كان طفرة في الاكتتاب، حيث كان هناك كم كبير من طرح الأسهم بالأسواق تاسي ونمو، وقد أعلنت المجموعة عن 6 اكتتابات إلى الآن.

جدول الاكتتابات القادمة

مجموعة التداول في السعودية قامت بالكشف عن جدول الاكتتابات القادمة في المملكة، والمواعيد التي يتم خلالها اكتتاب الأفراد بكل شركة، إلى جانب الكشف عن عدد الأسهم التي يتم طرحها في كل اكتتاب، وهذه المعلومات طبقاً إلى النشرة الصادرة من خلال الشركات التي قامت بطرح الأسهم، سواء في السوق الموازية أو في السوق الرئيسية، وقد تم بالفعل انتهاء المرحلة الأولى من الاكتتابات لعام 2022 والتي كانت خاصة بالشركة الطبية القابضة.

  • الشركة الأولى وهي جاز للخدمات، حيث تقوم بطرح 790 ألف سهم بنمو، وسيكون بداية الاكتتاب للأفراد 23 يناير حتى تاريخ 27 من نفس الشهر لعام 2022.
  • الشركة الثانية للاكتتاب العام أنابيب الشرق، حيث قامت بطرح مليون سهم في السوق الرئيسية ويكون الاكتتاب للأفراد من تاريخ 24 إلى تاريخ 25 يناير.
  • إن اكتتاب شركة علم يكون من أكثر الاكتتابات البارزة التي تطرح خلال الفترة المقبلة في سوق السعودية، حيث أن الشركة قامت بطرح 24 مليون سهم من تاريخ 3 حتى 6 فبراير.
  • بالنسبة إلى موعد اكتتاب شركة رؤوم فيكون من 30 يناير حتى 3 فبراير، حيث قامت الشركة بطرح مليون سهم.
  • دار المعدات الطبية قامت بطرح ستة مليون سهم في السوق الرئيسية بدأ من 17 يناير للمؤسسات ويستمر 11 يوم، على أن يبدأ للأفراد من تاريخ 31 يناير حتى تاريخ 3 فبراير أي يستمر أربع أيام
  • بينما قامت شركة مصنع مياه الجوف بطرح 625 ألف سهم من تاريخ 6 إلى 10 فبراير.
جدول الاكتتابات القادمة
جدول الاكتتابات القادمة

الاكتتاب القادم في السعودية

قام التداول بالسعودية بالإعلان عن طريق منصة التواصل الاجتماعي تويتر إدراج الوسائل الصناعية بالسوق الموازية، كما أن المجموعة أعلنت عن اقتراب الاكتتاب في سوق التداول الخاص بشركة غاز التي تتولاه شركة فالكم، وأوضحت أن نسبة الطرح لا تتخطى 5 في المائة من رأس مال الشركة حيث 790 ألف سهم بشكل مبدئي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.