التخطي إلى المحتوى
تفاصيل جدول التقويم الدراسي السعودية 1443 وموعد بداية الفصل الثاني
جدول التقويم الدراسي السعودية

لقد تم تعديل التقويم الدراسي الجديد بناء على نظام الثلاث فصول بالسعودية، كما تم عمل العديد من التعديلات بناء على الأوضاع الطارئة، وإضافة العديد من الأجازات عل مدار الفصل الدراسي لتساعد الطلاب على مراجعة الدروس الخاصة به، وبالفعل قد أنعكس نظام الثلاث فصول على مستوى التعليم بالسعودية بشكل إيجابي، ومع بداية الفصل الثاني يرغب الطلاب وأولياء الأمور التعرف على مختلف تفاصيل جدول التقويم الدراسي السعودية 1443.

جدول التقويم الدراسي السعودية 1443

لقد تم أعتماد نظام الثلاث فصول بالسعودية، وبالنسبة إلى العطل التي تكون على مدار العام الدراسي لا تقتصر على عطلتين بل يوجد عطلة في بداية ومنتصف العام الدراسي، هذا بالإضافة إلى زيادة المواد الدراسية للطلاب فإن هذا ساعد في تقديم مناهج بشكل أكبر بسبب زيادة عدد الحصص.

إن جدول التقويم الدراسي الذي قد تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم سوف يتم أعتماد على مدار العام الدراسي 1443، في نظام الثلاث فصول، وذلك بعد أن تم توزيع الأسابيع الدراسية على الثلاث فصول، هذا بالإضافة إلى توزيع الحصص وبالتالي فإنه سوف يتم إنهاء جميع المواد الدراسية في الموعد المحدد وذللك بغرض تحقيق رؤية 2030 بالمملكة.

طبيعة التعليم في العام الدراسي الجديد 1443

لقد تم أعتماد التعليم المدمج والذي يتمثل في الحصول على مواد حضورية وبعض المقررات يكون بها التعليم عن بعد، وذلك بعد أن تم أعتماد نظام التعليم عن بعض للعام الدراسي الماضي كوسيلة للوقاية من انتشار الفيروس الجديد والمحافظة على صحة الطلاب والذي قد حقق الكثير من النجاح بالفعل.

مع بداية العام الدراسي الجديد فلقد تم تغيير نظام الحضور، فلقد أصبح الطلاب أكبر من 12 عامًا المحصنين التعليم بالنسبة لهم حضوريًا، أما الطلاب الأقل من 12 عامًا فإن التعليم قد أستمر عن بعض ونظرًا لعدم إعلان أي جديد حول طبيعة التعليم في الفصل الدراسي الجديد فإنه بكل تأكيد سوف يتم اعتماد نظام الفصل الدراسي الأول.

موعد بداية الفصل الثاني 1443

بالنسبة إلى بداية الفصل الثاني فإنه سوف يكون في الخامس من ديسمبر 2021 الذي يوافق 1 جمادي الأول 1443، وذلك بعد إنتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول والتي تستمر لمدة 10 أيام متتالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.