التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودية تعلن جدول الدراسة لعام 1443 ومواعيد الإجازات بالمدارس

جدول الدراسة لعام 1443 ومواعيد الإجازات من أكثر ما يبحث عنه طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، حيث يرغب جميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية في معرفه مواعيد الفصول الدراسية الثلاثة في النظام التعليمي الجديد، وأيضاً بدء ونهاية الإجازات بالتفصيل، حيث تعرض لهم الوزارة ذلك في جدول مفصل به كل هذه المواعيد التي تسهل عليهم الحصول عليها دون تعب، حيث دائماً تحرص الوزارة على توفير كل المعلومات التي يجب أن يعرفها الطالب، وسوف نعرض ذلك خلال السطور التالية بالتفصيل

 جدول الدراسة لعام 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جدول التقويم الدراسي للعام 1443 الذي يحتوي على كل التفاصيل التي تخص الطلاب، ويجب أن يتم معرفتها في العام الدراسي كاملاً، حيث يتضمن مواعيد الإجازات الرسميه وأيضاً مواعيد الامتحانات ومواعيد بدء ونهاية الفصول الدراسية الثلاثة، كما أنه يحتوي أيضاً على نهاية وبداية إجازة نصف العام وإجازة آخر العام ثم الإجازات لنهاية الأسبوع المطولة التي تكون خلال الفصول الثلاثة حتى تسهل على الطلاب معرفة المواعيد في النظام الجديد للتعليم حتي تستطيع الوزاة أن تحرص في المقام الأول على توفير كافة سبل الراحة على الطالب من جميع الجوانب.

 موعد اجازة نصف العام 2022 بالسعودية

يوضح الجدول الدراسي للعام 1443 مواعيد جميع الإجازات خلال السنة الدراسية ومنهم موعد إجازة نصف العام التي سوف تكون يون الخميس الموافق 6 يناير 2022 والموافق 3 من شهر جمادى الآخر للعام 1443 هجرياً، ثم تكون مدتها 10 أيام وبذلك تنتهي في 16 يناير 2022 الموافق 13 جمادى الآخر للعام 1443 هجرياً، بعد ذلك يستكمل الطالب الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

 موعد بدء الترم الثاني 1443

بعد الانتهاء من إجازة نصف العام التي تم ذكر موعدها فيما سبق يبدأ الطلاب في الترم الثاني، والذي سوف يكون يوم الأحد 5 من شهر ديسمبر لعام 2021 والموافق أيضاً يوم 1 من شهر جماد أول 1443 كما أعلنت وزارة التعليم السعودية، وتوجد به بعض الإجازات المطولة التي وضعها أيضاً على الجدول الدراسي بالتفصيل حتى يعرف كل الطلاب ما عليهم من حضور من خلال هذا الجدول، كما توضح أيضاً في هذا الجدول مواعيد الاختبارات التي تقيم جميع الطلاب في الفصل الدراسي كاملة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. اسوى نظام في تاريخ التعليم على الطلاب والأسرة والمجتمع عام دراسي كئييب جدا جدا جدا.

  2. لم يعد هناك تعليم في ظل هذا التخبط ترم يمتد سبعة أشهر ومتقطع بشكل لم يسبق له مثيل هدر للعقل والمادة وتشتيت للاسرة نتيجة كثرة الاجازات وطول العام الدراسي فنرى أهمية العودة للنظام السابق فالرجوع عن الخطأ خير من التمادي فيه.

  3. ارق وارهاق لنا نحن امهات الطالبات والطلاب ،، عام دراسي طويييل وكثرة اجازات متقطعه ، تشتت فكري وعدم تركيز

  4. يجب أن يكون نهاية كل فصل دراسي إجازه اسبوعين إلى ثلاث أسابيع تغريغ للتعب وشحن للطاقه المقبله ،،، اما الإيجازات في منتصف الفصل الدراسي شتت الطلاب وضيعت جهد المعلم !!

  5. ياحبيبي والله مستقبل بعض طلاب برقابكم وانتم سبب ووزير التعليم هو اول سبب واخر سبب مالكم داعي والله

  6. قرارات ماانزل الله بها من سلطان طويله جدا ع غيرسنع والوضع سهالات يخليها من بعدافضل ع ذاكله سلامات ليش مطولينها وهي قصيره

  7. والله حرام عليك هذا مو جدول هذا كأبة المنظر وسوء المنقلب اسوء نظام مر على الطلاب والطالبات والمجتمع كئيب جدا ومرهق نفسيا اجازه متقطعه ارق وارهاق لنا نحن امهات الطالبات والطلاب ،، عام دراسي طويييل وكثرة اجازات متقطعه ، تشتت فكري وعدم تركيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *