التخطي إلى المحتوى
جدول الدوام الحضوري للابتدائي والثانوي بنظام المجموعات 2022 وفق قرار وزارة التعليم الجديد
جدول الدوام الحضوري للابتدائي والثانوي بنظام المجموعات 2022 وفق قرار وزارة التعليم الجديد

أوضحت وزارة التعليم السعودية  تقسيم  جدول الدوام الحضوري للابتدائي والثانوي بنظام  المجموعات  في المدارس، من خلال المؤتمر الصحفي بالتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق المعايير ،والضوابط والبروتوكولات الخاصة بوزارة الصحة في جميع المدارس، وسوف نعرض هذه البروتوكولات، وموعد عودة الابتدائي حضوري، وملخص قرارات الوزارة الجديدة بشأن آلية الدراسة.

جدول الدوام الحضوري للابتدائي والثانوي بنظام المجموعات

توضح وزارة التعليم السعودية دوام المدارس الابتدائية من خلال خطة منهجية تقسم دوام الطلاب بالمدارس من خلال الخطة  التشغيلية، حيث أنها توافق على أن هذا التقسيم سوف يطبق على جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الثانوي، ويتم تقسيم على النحو التالي:

جدول الدوام الحضوري للابتدائي والثانوي بنظام المجموعات
جدول الدوام الحضوري للابتدائي والثانوي بنظام المجموعات

الخطة التشغيلية للدراسة الحضوري للثانوية والمتوسط

يتم توزيع الفصول في المرحلة الثانوية والمتوسطة، حيث أنه إذا كان عدد الطلاب الموجود في الفصول 20 طالبا يتم الحضور إلى المدرسة يوميا طوال الأسبوع، وإذا كان الفصل يحتوي على 21 طالب إلى 40 طالب يتم تقسيمهم إلى مجموعات A-B، وكذلك أيضا بالنسبة للفصول التي يتصل بها العدد من 41 إلى 60 طالب.

جدول الدوام الحضوري للابتدائي

المرحلة الابتدائية يتم تقسيمها إلى مجموعات أيضاً، حيث أن الفصل الذي يحتوي على 15 طالب يكون به حضور إلزامي يوميا، وإذا كان من 16 إلى 30 طالب، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين وإذا كان الفصل من 31 إلى 45 يتم تقسيم ألي ثلاث مجموعات لتخفيف الكثافة، بذلك يكون الحضور خمس أيام كل أسبوعين لكل مجموعة.

قرارات وزارة التعليم الجديدة في المملكة

أعلن وزير التعليم في المملكة العربية السعودية عن بعض القرارات الجديدة بخصوص دوام المدارس الابتدائية، والدراسة في الوقت الحالي وهى كالاتي:

  • يجب الالتزام لجميع المدارس بالبروتوكولات التي تنص عليها وزارة الصحة، التي سوف يتم إرسال نموذج بها إلى جميع الإدارات التعليمية لتطبيقها وتنفيذها دون أي تهاون.
  • الطلاب الذين لا يستطيعون الحضور إلى المدرسة يتم التدريس لهم عن بعد بعد قرار اللجنة التنفيذية في المدرسة، ويتم العرض على اللجنة الإشرافية لللدارة.
  • الاختبارات في اللغة العربية والرياضيات، والعلوم سوف تكون إلزامية الحضور.
  • يجب أن يأخذ لجميع الكوادر التعليمية جرعات تطعيم فيروس كورونا.
  • يتم عمل زيارات مكثفة لمدارس رياض الأطفال والمدارس الابتدائية للحرص على الأعداد بها.
  • عمل خطة مناسبة لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي الفصل الدراسي الثاني يوم 23 يناير لعام 2022.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. إن شاء الله يتم الاستجابة لآراء أولياء الأمور، غدًا تبدأ الدراسة عن بعد لمدة أسبوع قبل العودة الحضوري لطلاب الابتدائي، ربما يحدث ف الأمور جديد بشأن العودة الحضورية، ويتم الاستجابة لآولياء الأمور، وفي حال صدر أي جديد سوف نوافيكم به، الله غالب

  2. الدراسه عن بعد افضل للمرحله الابتدائية ورياض الأطفال في هذه الفتره مع انتشار الكرونا

  3. عن بعد نشيل هم كل شي المواصله غياب الطالب عن نضر الام وكرونا لانهم مازالوا اطفال والله الحافض نرجو كل الرجاء ان تعيدو النضر وتخاوها عن بعد راح يدعوالكم كل الامهات والله

  4. ياليت عن بعد عيالنا اهم شي وهما صغار لمن زاددت الحالات قمتو خليتَوها حضوري لا حول ولا قوة الا بالله

  5. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته نبغا دراسه عن بعد الحالات كثيره بتكن عن بعد ولا بنفصل عيالنا نطالب ان تكون عن بعد هاذي سنه

  6. اكملوا هذي السنه عن بعد حتى تنتهي الحالات ثم العوده السنه المقبله اما الان فلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *