التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودي تنشر جدول الدوام المدرسي 1443 خلال الشتاء
جدول الدوام المدرسي

ننشر لكم جدول الدوام المدرسي 1443 خلال الشتاء حيث تحرص وزارة التعليم السعودية باستمرار على نشر كافة التفاصيل التي تتعلق بالعام الدراسي الحالي، ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المدارس كل عام مع بداية الفصل الدراسي أو عقب بدايته مباشرةً، وتختلف مواعيد الدراسة للطلاب في الطلاب خلال التوقيت الشتوي عن المواعيد التي يتم العمل بها خلال التوقيت الصيفي، ونوضح لكم التفاصيل عبر السطور التالية.

جدول الدوام المدرسي 1443 خلال الشتاء

يتم تقسيم الجدول الدراسي للطلاب على جميع الفعاليات الخاصة بالطلاب على مدار اليوم الدراسي خلال العمل بالتوقيت الشتوي، حيث يتم التقسيم بالنسبة إلى جميع المدارس سواء الحكومية أو الخاصة، في كافة أنحاء السعودية على حسب المرحلة الدراسية الخاصة بكل طالب.

يهدف هذا التقسيم إلى تشجيع الطلاب على مواصلة العملية التعليمية، وكذلك تحسين المستوى التعليمي للطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

دوام المدارس في السعودية 2021 في الشتاء

تتمثل تفاصيل الدوام الدراسي للطلاب خلال الشتاء في التالي:

  • مدة الراحة التي يحصل عليها الطالب خلال اليوم الدراسي هي 20 دقيقة.
  • تقوم الهيئة التدريسية بالإشراف على الطالب خلال مدة الراحة، للتأكد من اتباعهم جميع إجراءات السلامة والوقاية.
  • فترة الراحة لأداء الصلاة ربع ساعة.
  • خلال الصلاة يتم التأكد من الالتزام بالتباعد، وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية.
  • يتمكن كل مدير أن يقوم بإجراء تغيير على الحصص وفقًا لما يراه.

دوام المدارس الشتوي

يتم الإعلان من خلال وزارة التعليم السعودية كل عام عن موعد بدء العمل بالدوام الشتوي، وبدأ العمل بالدوام الشتوي في المدارس منذ الأمس الموافق 12 ديسمبر 2021، ويتميز الشتاء بطول النهار به وقصر الليل، وقام حمد بن ناصر الوهيبي وهو المدير العام للتعليم في الرياض قام بتوجيه عاجل إلى جميع الإدارات ومكاتب التعليم، بالبدء في العمل بالدوام الشتوي، وفقًا إلى المواعيد الجديدة الخاصة بهذا الدوام.

ولقد تم تحديد موعد الطابور الصباحي وهو السابعة والربع صباحًا، أما موعد بداية الحصة الأولى هو السابعة والنصف صباحًا، ويلتزم الطلاب بالعمل بالتوقيت الشتوي حتى يتم الإعلان من خلال الوزارة عن العودة مرة أخرى إلى العمل بالتوقيت الصيفي، وهكذا في كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.