التخطي إلى المحتوى
جدول الدوام للثانوي والمتوسط الحضوري 1443 وهل تؤيد آخر قرارات وزارة التعليم الجديدة؟ شاركنا برأيك
جدول الدوام للثانوي والمتوسط الحضوري

أعلنت وزارة التعليم عن عودة الطلاب حضوري في المؤتمر الصحفي، ولكن بدأت مرحلة البحث من قبل الطلاب حول جدول الدوام للثانوي والمتوسط رغبةً في الاستعداد التام للدراسة بعد الاجازة الحالية، وتسعى الوزارة لتقديم يد العون للطلاب لعدم اللجوء إلى إيقاف الدراسة لأي سبب مما دفعها لأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لاستمراريتها على مستوى كافة المدارس السعودية.

جدول الدوام للثانوي والمتوسط

حددت الوزارة الجدول الخاص بالدوام لطلاب الثانوي والمتوسط بعد اعتماد نظام المجموعات لتلك الفئات، وبناءً على ما حددته الوزارة ستكون الدراسة لمدة خمسة أيام خلال الأسبوعين مقسمين كل مجموعة يوم دراسي خاص بها لتقليل كثافة الطلاب لمنع الاختلاط بينهم، وجاء الجدول على النحو التالي:

آلية عودة الدراسة الحضوري للطلاب

وزارة التعليم السعودي أعلنت خلال المؤتمر الذي تم انعقاده بالتعاون مع وزارة الصحة عن العودة الحضورية للطلاب وجاءت آلية العودة على النحو التالي:

  • ضرورة اتباع جميع الضوابط المُحددة من قبل الوزارة للحفاظ على سلامة كافة المعلمين والطلاب.
  • لابد من الحصول على جرعات اللقاح للحد من انتقال العدوى.
  • حددت بعض الفئات للعودة الحضورية وهناك فئات مستثناه من العودة وهم الذين لديهم عُذر صحي.
  • شددت الوزارة على وجود رقابة على كافة المدارس لمتابعة الحالة الصحية للطلاب وأيضًا معرفة مدى اتباع الإجراءات الاحترازية.

هل الاختبارات النهائية حضوري أم لا؟

بناءً على قرارات وزارة التعليم الأخيرة التي تضمنت العودة الحضورية بعد نجاح البروتوكولات التي وضعتها من قبل، وأيضًا الاختبارات سوف تنعقد بشكل حضوري، ولكن الوزارة نوهت على استمرار المنصات التعليمية عن بُعد للطلاب الذين لديهم أسباب صحية من العودة أو الخضوع للاختبارات حضوري حفاظًا على سلامتهم وأروحهم.

هل تؤيد قرارات وزارة التعليم الجديدة

شهد هذا العام مجموعة من القرارات الخاصة بوزارة التعليم إلا أن قامت بالتعاون مع وزارة الصحة وأصدرت مجموعة من القرارات التي تضمنت العودة للمدارس مرة أخرى بشكل حضوري لكافة المراحل التعليمية دون استثناء أي منهما، ولكن منحت عُذر للطلاب الغير قادرين على الحضور لأسباب صحية تُعيق ذلك، فهل تؤيد كافة قرارات الوزارة الجديدة أم لا؟.. شاركنا برأيك

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. لا ايد عودة الطلاب الي المدارس في جميع المراحل لانة قد كثر انتشار الكرونا . والتعليم عن بعد مرحلة جديدة ومتطورة ويجب علي الطلاب التعايش معي التطور والتكنلوجيا وهو عالم الكمبيوتر

  2. لا أؤيد هذا القرار الذي ستكون صحة أبنائنا و صحتنا ثمناً له
    أنا أرفض هذا القرار و خصوصاً أنه جاء بوقت كثرت فيه الإصابات !!!
    ألغوا القرار يا وزارة التعليم و خافوا الله فينا و بأبنائنا ولا تضيعوا جهود الحكومة التي بذلت من سنين هباءً حرام عليكم ترمون صحة أبنائنا و صحتنا في التهلكة عمداً !!!
    كنتم تتصرف ن بعقل و حكمة بالدراسة عن بعد و الإصابات كانت قليلة جداً جداً وش صار عليكم استخفيتوا ولا عين و صابتكم خافوا الله فينا و بأبنائنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *