التخطي إلى المحتوى

جدول العطلات الرسمية بالإمارات تم الاعتماد من قبل مجلس الوزراء أحد القرارات التي تتعلق بالإجازات الرسمية، للموظفين في القطاع العام الحكومي بالمملكة وأيضا القطاع الخاص، والإجازات الرسمية الأخرى، بغرض تعزيز التوازن وكذلك للتواصل بينهم من أعمال مشتركة والعمل على تحفيز الاقتصاد الوطني، ومن خلال المعلومات الهامة التي سوف يتم سردها في المقال يمكنك التعرف على كافة الإجازات الهامة في عام 2022، بدولة الإمارات.

جدول العطلات الرسمية بالإمارات

العطلات الرسمية التي أصدرتها الحكومة في دولة الامارات العربية بشأن العاملين والموظفين بها للعام 2021:2022م والمتخصصة للقطاع الحكومي والخاص ومنها:

  • الاحتفال برأس العام الجديد والموافق 1 من شهر يناير.
  • بالإضافة إلى الاحتفال بعيد الفطر وعادة تكون عدد الإجازة 4 أيام، من الموافق التاسع والعشرون رمضان إلى يوم الثالث من شهر شوال المبارك.
  • عطلة وقفة عيد الأضحى والتي عادة تكون 4 أيام من يوم التاسع إلى يوم الثاني عشر من شهر ذو الحجة.
  • كما أن الاحتفال بمناسبة رأس العام الهجري والموافق بتاريخ 1 من شهر محرم، ولكن تم تأجيلها إلى تاريخ 12 من شهر أغسطس سنة 2021م، وتاريخ 30 من شهر مايو سنة 2022م.
  • المولد النبوي الشريف والموافق بتاريخ 12 من شهر ربيع الأول 1443، والذي قد تم تأجيله إلى تاريخ 21 من شهر أكتوبر 2021، وبتاريخ 8 من شهر أكتوبر 2022م.
  • حيث أن الاحتفال بيوم الشهيد والموافق بتاريخ الأول من شهر ديسمبر والتي أجلت إلى يوم 30 من شهر نوفمبر.
  • الاحتفال باليوم الوطني الموافق ليومين 2،3 من شهر ديسمبر.
  • المناسبات الإسلامية لا تعتمد على التاريخ ولكنها تعتمد على رؤية الهلال لذلك تختلف بالتواريخ الميلادية وفقا لرؤيتها.

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني

كل عام الموافق بتاريخ الثاني من شهر ديسمبر، يتم الاحتفال باليوم الوطني في الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يوم عام بحيث يظل شعار رسمي لجميع الفاعليات بكل إمارة في الوطن أو بالإمارات العربية، وقد استخرج ذلك الشعار من مشاهدة الوالد الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وتغمده برحمته الواسعة، كذلك الصورة التاريخية للآباء الذي لهم دورا بارز في عملية التأسيس لدولة الامارات العربية، وتحديدا بتاريخ 2 من شهر ديسمبر سنة 1971م.

عيد الاتحاد الخمسين

يظل هذا اليوم نبراس للاحتفال باليوم الوطني للإمارات العربية، وخاصة في ذلك العام للاحتفال باليوبيل الذهبي بالدولة، والذي يقام به بعض العروض المسرحية والتي تسلط ضوئها على الروابط الوثيقة بين الناس والتكنولوجيا والطبيعية التي تربط بينهم، كما أنه صمم بموقع جيد ومتميز والمقام وسط منطقة طبيعية تحاط بالجبال والأحجار وطبيعة الاحتفال بذلك اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.