أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن جدول امتحانات ثانوية عامة دور ثاني، وذلك لكافة الأشخاص الغير مؤهلين للدخول في المرحلة الجامعية، أو الذي قاموا بالرسوب في مادة أو مادتين في المرحلة الثانوية، ولذلك تم عقد موعد بداية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، مع العلم أن في حالة تغيب الطالب عن موعد الامتحان المحدد له، فلن يمكنه إلا أن يقوم بإعادة السنة الدراسية بالكامل، وكل تلك التفاصيل سوف يمكنك معرفتها بشكل كامل من خلال المقال.

جدول امتحانات ثانوية عامة دور ثاني

وضحت وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الثانوية العامة دور الثاني، ويتمثل الجدول في الآتي:

  • في يوم 20 من أغسطس الموافق يوم السبت، سوف يتم عقد امتحان لمادتي اللغة العربية والتربية الدينية بدء من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا للغة العربية، ومن الساعة 12 ونص ظهرًا حتى الساعة 2 امتحان التربية الدينية.
  • بالإضافة إلى يوم الأحد 21 أغسطس سوف يكون امتحان اللغة الأجنبية الثانية من الساعة 9 إلى الساعة 11 وامتحان التربية الوطنية من الساعة 11 ونصف إلى الساعة 1 ظهرًا.
  • كما أن يوم الأثنين الموافق 22 من أغسطس سوف يكون امتحان الحبر والهندسة الفراغية بدء من الساعة 9 إلى الساعة 11 ظهرًا.
  • يوم الثلاثاء الموافق 23 من أغسطس سوف يتم عقد امتحان الاقتصاد بدء من الساعة 9 إلى الساعة 10 ونصف، وامتحان الإحصاء بدء من الساعة 11 إلى الساعة 12 ونصف.
  • ومن خلال الجدول الموضح يمكنك استكمال الجدول الخاص بالثانوية العامة الدور الثاني:
جدول امتحانات ثانوية عامة دور ثاني
جدول امتحانات ثانوية عامة دور ثاني

موعد امتحانات الثانوية العامة دور ثاني

بعد أن تم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة والتي سوف تم رصدها في يوم السبت الماضي، الموافق يوم 6 من أغسطس 2022، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الثانوية العامة دور ثاني، وذلك على أن يكون بدء  من يوم 20 أغسطس الموافق يوم السبت 2022، وسوف تنتهي في يوم الثلاثاء التالي بتاريخ 30 من أغسطس، كما أن سوف تستمر الامتحانات فقط لمدة 10ايام أيام متتالية، كما أن حذرت وزارة التربية والتعليم أن يلزم على الطالب أن يكون مستعد لتلك الامتحانات حتى لا يتطلب معه أن يقوم بإعادة العام الدراسي مرة أخرى.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.