التخطي إلى المحتوى

يسأل الكثير عن جدول ترتيب مجموعات كأس العرب بعد أن أسدل الستار علي مباريات الدور الأول للنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب للمنتخبات، المقامة في قطر بمشاركة ستة عشر منتخبا عربيا، في الفترة من الثلاثون من نوفمبر حتي الثامن عشر من ديسمبر لعام الفان وواحد وعشرون، تلك البطولة التي توقفت لمدة تسع سنوات متتالية، حيث أقيمت آخر بطولة عربية في السعودية عام الفان واثني عشر، والتي فاز بها منتخب المغرب لأول مرة في تاريخه، وتقام البطولة هذه المرة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، استعدادا لاستضافة قطر لبطولة كاس العالم القادمة بإذن الله

جدول ترتيب مجموعات كأس العرب:

اختتمت منافسات اليوم واكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي للبطولة وكانت كالآتي:

  • جاء المنتخب القطري متصدرا المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، بينما لحق به منتخب عمان في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، وحصل المنتخب العراقي على نقطتين، وجاءت البحرين في المركز الأخير بنقطة واحدة.
  • في المجموعة الثانية تصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد ست نقاط، بينما جاء منتخب الإمارات في المركز الثاني برصيد ست نقاط، بينما تساوي منتخبي سوريا وموريتانيا في رصيد النقاط حيث حصل كل منهما على ثلاث نقاط.
  • وفي المجموعة الثالثة احتل المنتخب المغربي الصدارة برصيد تسع نقاط، بعد فوزه في جميع مبارياته، بينما جاء منتخب الأردن في المركز الثاني برصيد ست نقاط، وتساوى منتخبي السعودية وفلسطين برصيد نقطة واحدة.
  • في المجموعة الرابعة جاء المنتخب المصري متصدرا للمجموعة برصيد سبع نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب الجزائري الذي احتل المركز الثاني بفارق الإنذارات، بعد تساوي الفريقين في النقاط والأهداف، حيث حصل منتخب الجزائر على عدد أكبر من الإنذارات، بينما احتلت لبنان المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما لم يحصل المنتخب السوداني على أي من النقاط.
جدول ترتيب مجموعات كأس العرب
جدول ترتيب مجموعات كأس العرب

مباريات دور الثمانية من البطولة:

  • يتقابل منتخب تونس ومنتخب عمان يوم الجمعة القادمة العاشر من ديسمبر، في تمام الساعة الثامنة مساء علي استاد المدينة التعليمية.
  • بينما يواجه المنتخب القطري المنتخب الإماراتي في تمام الساعة التاسعة مساء على استاد البيت أيضا في تمام الساعة الثامنة مساء.
  • يواجه المنتخب المصري المنتخب الأردني في تمام الخامسة مساء من يوم السبت الموافق الحادي عشر من ديسمبر على استاد ملعب الجنوب.
  • وأخيرا يواجه المنتخب الجزائري المنتخب المغربي في التاسعة مساء يوم الحادي عشر من ديسمبر على استاد الثمامة.

ونتمنى لحضراتكم مشاهدة ممتعة للقاءات دور الثمانية من بطولة كأس العرب  المقامة بقطر، وأن تستمر الروح الطيبة بين الفرق العربية، لنقدم صورة مشرفة للرياضة العربية، أمام الجماهير الغفيرة التي تتابع البطولة في جميع أنحاء العالم.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.