التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالاعلان عن جدول معاشات حساب المواطن الجديدة وذلك بعد الزيادة الملكية التي سوف يتم صرفها خلال هذا الشهر الجاري، وكيفية التعرف على الزيادة الملكية لكل أفراد الاسرة المستفيدين من برنامج الدعم حساب المواطن، وحيث انها ايضا أوضحت العديد من الخطوات عن كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن للمتقدمين.

جدول معاشات حساب المواطن الجديد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن جدول حساب المواطن الجديدة بعد الزيادة الملكية والذي كان الهدف منها هو مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في ظل غلاء المعيشة والتطورات الاقتصادية القائمة في هذه الفترة بالمملكة العربية السعودية، والجدول هو كما موضح الآتي:

جدول معاشات حساب المواطن الجديد
جدول معاشات حساب المواطن الجديد

زيادة المعاشات في حساب المواطن

لقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن سلم رواتب حساب المواطن الجديدة، والذي تم فيه اضافة الزيادة وفقًا للأوامر الملكية التي تم صدورها في الفترة الاخيرة، وحيث انه تم الاعلان عن المبالغ المستحقة لجميع المستفيدين من حساب المواطن بشكل شهري وذلك تم احتسابه على هذا النحو التالي:

  • الاسرة المكونة من فرد واحد: يصل مبلغ الاستحقاق الشهري لها الى 1000 ريال سعودي ويكون الحد المانع 2001 ريال سعودي.
  • والأسرة التي يتكون عدد أفرادها من شخصين: يكون مبلغ الاستحقاق الشهري لها 1285 ريال سعودي وعلى أن يكون الحد المانع للمعاش الشهري 2750 ريال سعودي.
  • وفى حالة الاسرة المكونة من ثلاثة افراد: يكون مبلغ استحقاقها الشهري  1855 ريال سعودي، وكما انها تصل الى مبلغ المانع للمعاش 3140 ريال سعودي.
  • والاسرة المكونة من اربع افراد: يصل فيها مبلغ الاستحقاق الى 1855 ريال، وأن يكون الحد المانع هو 3710 ريال سعودي.
  • ويصل استحقاق الشهري للاسرة المكونة من خمس افراد: الى 2140 ريال سعودي كمبلغ الاستحقاق الشهري، وأن يكون الحد المانع هو 4280.
  • وعلى أن الأسرة المكونة من 6 أفراد: يكون مبلغ الاستحقاق لها 2420 ريال سعودي ويكون الحد المانع للمعاش هو 4840 ريال سعودي.
  • والاسرة التي يصل فيها عدد الافراد الى 7 اشخاص: يكون  مبلغ الاستحقاق الشهري يصل الى 2710 ويكون الحد المانع للمعاش هو 5420 ريال.
  • وكما أن الاسرة التي يصل فيها عدد الأفراد 8: يكون مبلغ الاستحقاق لها 3000 ريال سعودي الحد المانع يصل الى 6000 ريال سعودي.
  • وعند الاسرة المكونة من 9 افراد يكون مبلغ الاستحقاق الشهري لها هو 3280 ريال سعودي، الحد المانع يصل إلى 6560 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.