التخطي إلى المحتوى
جدوى ريت تداول السعودية يعلن عن اكتمال الاشتراك في زيادة الطلبات بإجمالي 1.64 مليار ريال
جدوى ريت تداول السعودية يعلن عن اكتمال الاشتراك في زيادة الطلبات

أعلنت شركة جدوي التابعة للمجال الاستثماري داخل المملكة العربية السعودية والتي تعتبر المدير العام لصندوق جدوى ريت تداول السعودية، عن الانتهاء العملية الخاصة بالاشتراك النقدي داخل زيادة مجموع قيمة أصول الصندوق، بنجاح، حيث تم الانتهاء منها في اليوم الموافق ٧ من أكتوبر الجاري، وقد قامت الشركة خلال بيان لها علي تداول السعودية، بأن مجموع الطلبات بلغت قيمته نحو ١.٦٣٥ مليار ريال سعودي، وذلك مقابل المبلغ الخاص بالطرح النقدي الذي يتم استهدافه، حيث تم إصدار هذا البيان خلال اليوم الثلاثاء الموافق ١٢ من شهر أكتوبر الجاري، وقد ازدادت مؤشرات البحث في الآونة الأخيرة حول هذا الخبر، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حوله.

جدوى ريت تداول السعودية

أعلنت الشركة علي مبلغ الطرح النقدي المستهدف الذي وصل نحو ٢٩٩.٠٥ مليون ريال سعودي، وذلك بعدما تمت عملية الخصم الخاصة بالاشتراك العيني وكذلك الاشتراك الخاص بمدير الصندوق، من مجموع قيمة أصول الصندوق، حيث بلغت قيمتها نحو ٣٧٠ مليون ريال سعودي.

وقد بلغت نسبة التغطية نحو ٧١٤٪ من مجموع الطرح النقدي الذي يتم استهدافه، وقد شهدت الشريحة الخاصة بالأشخاص المكتتبة مشاركة مجموعة من الأفراد والمؤسسات وكذلك الشركات، وذلك من خلال مجموع طلبات قد يصل إلي ٣٠.٥٨٢ طلبا.

جدوى ريت تداول السعودية
جدوى ريت تداول السعودية

وقد أضافت الشركة أن بناء علي عملية التخصيص التي تم الإعلان عنها من خلال الملحق التكميلي التابع للشروط والأحكام الخاص بالصندوق، سوف يتم تخصيص مجموع الأسهم المطروحة، وذلك علي أساس تناسبي لمالكين الوحدات، الذين تم تسجيلهم خلال يوم الانعقاد الخاص باجتماع مالكي الوحدات، التي تم بهدف الموافقة علي زيادة مجموع أصول الصندوق، والتي بلغت نحو ١.٢مليار ريال سعودي.

تصريحات حول شركة جدوى ريت للاستثمار

أعلنت الشركة في سبتمبر الماضي، عن بداية مرحلة الطرح الإضافي الخاصة بصندوق جدوي ريت السعودي، والذي عمل علي جمع نحو ٣٧٠ مليون ريال، سوف يتم استخدام المتحصلات الناتجة من عملية الطرح الإضافي، بهدف استكمال عملية الاستحواذ علي بوليفارد الرياض.

حيث تعتبر هذه الشركة بمثابة صندوق استثماري عقاري متداول، يوافق جميع قوانين الشريعة الإسلامية، وبلغت مدته نحو ٩٩ عام، كما يبلغ مجموع قيمة الأصول نحو ٢.١٩ مليار ريال سعودي، وذلك قبل الزيادة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *