التخطي إلى المحتوى
حذرت البلديات من جهات وهمية تدعي استقبال طلبات تعويض أحياء جدة
جهات وهمية تدعي استقبال طلبات تعويض أحياء جدة

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن حسابات وهمية موجودة على مواقع التواصل الإجتماعي، الكثير من المواقع الإلكترونية الوهمية، تستقبل طلبات التعويض الخاصة بأحياء جدة، الكثير من ارقام الاتصال الوهمية التي تدعو المواطنين إلى تحميل بياناتهم الشخصية، تحميل وثائق رسمية خاصة بالأشخاص، خاصة بالعقارات.

البلديات تحذر من جهات وهمية تدعي استقبال طلبات تعويض أحياء جدة

  • تحرص وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على المحافظة على مصالح وحقوق كل فئة مستهدفة، كما أنها تحذر المواطنين من تلك الجهات الوهمية الموجودة علي مواقع التواصل الإلكتروني.
  • تحذر الوزارة من عدم تحميل أي ملفات، ووثائق شخصية لتلك المواقع الوهمية، السعي وراء الحفاظ على المعلومات الخصوصيات الخاصة بالفئات المستهدفة، كما أنها أشارت إلى الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.
  • تؤكد وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على أهمية أخذ كافة الإحتياطات اللازمة، البعد عن تلك الجهات الوهمية وعدم التعامل مع تلك المواقع المشبوهة، يجب التأكد من الموقع الرسمي أولا الموثوق به قبل إعطاء أي تفاصيل خاصة بالشخص.
  • أعلنت الوزارة أن أي عملية تعويض جاءت بعد إزالة العشوائيات في جدة تأتي من خلال آليات محددة تتم من قبل أمانة محافظة جدة، كما أن الوزارة أكدت على بدء استقبال طلبات المواطنين عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بأمانة محافظة جدة، وذلك بهدف التمكن من الحصول على التعويض.
جهات وهمية تدعي استقبال طلبات تعويض أحياء جدة
جهات وهمية تدعي استقبال طلبات تعويض أحياء جدة

استئناف أعمال إزالة الأحياء العشوائية في جدة

  • أعلن المتحدث الرسمي لأمانة جدة عن إزالة ما يقارب ال 22 حي عشوائي من إجمالي 34 حي في الفترة الماضية، كما أن أمانة جدة تسعى إلى إزالة 12 حي خلال الفترة القادمة.
  • بالإضافة إلي ما أعلن عنه من بدء أعمال الإزالة في حي بني مالك، كما أعلن عن اكتمال فصل الخدمات خلال هذا الشهر.
  • كما أشارت إمارة مكة عن اكتمال لجنة العشوائيات داخل جدة، اكتمال أعمال الإزالة للأحياء العشوائية في جدة.
  • الجدير بالذكر توقف أعمال الإزالة خلال الشهر الكريم حيث أنها قد شملت على 12 حي مخطط له للإزالة، التطوير داخل جدة، مع أن إمارة مكة المكرمة أعلنت عن استكمال أعمال الإزالة ل12 حي متبقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.