التخطي إلى المحتوى
المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يتنافس بالمشاريع العلمية 80 دولة علي جوائز آيسف 2022
جوائز آيسف 2022

أعلن المنتخب السعودي للعلوم والهندسة مغادرته إلى أتلانتا التابعة لولاية جورجيا الأمريكية يوم الجمعة لإقامة المنافسة الخاصة بجوائز آيسف وفقا لعام 2022، تقام المنافسة من يوم 7 الي يوم 23 مايو من الشهر الجاري لعام 2022، حيث أن المملكة العربية السعودية سوف تشارك في المنافسة، تكون متمثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله المبدعين، ووزارة التعليم السعودية.

نبذة عامة عن المنتخب السعودي للعلوم والهندسة

  • هناك 35 طالب وطالبة مشاركين في المنتخب السعودي من مختلف الإدارات التعليمية المشاركة في مشاريع نوعية خاصة بمجالات هامة وواعدة متمثلة في الذكاء الاصطناعي، الدوائيات، الطاقة المتجددة.
  • تم اختيار الطلاب من بين عدد 40 طالب فائز بجوائز عديدة في الأولمبياد الوطني إبداع 2022، حيث أنه يعتبر من ضمن 19 برنامج مختلف، يتم تقديمها للطلاب الموهوبين سنويا في المملكة العربية السعودية.
  • يتم إختيار المنتخب السعودي على أساس الكثير من التدريبات المكثفة المقامة من قبل المدربين في المملكة، بالإضافة إلى خبراء، أكادميين مختلفين في الكثير من التخصصات، من اجل تحفيز مهارات الطلاب، وتحفيزهم للمشاركة في آيسف 2022.
جوائز آيسف 2022
جوائز آيسف 2022

المنتخب السعودي للعلوم ينافس 80 دولة على جوائز آيسف 2022

  • المملكة العربية السعودية تشارك في معرض ايسف 2022 حيث أنها الراعي الرسمي للمعرض، تقوم المملكة بتقديم جائزة لأفضل مشروع مشارك لمجال الطاقة.
  • إن لجنة تحكيم الجوائز المتمثلة في خبراء مختصين تقوم على مدار يومين للتحكيم في العديد من المشاريع التي يتم ترشيحها لتقديم الجوائز للموهوبين.
  • بعد أن يتم مراجعة كافة المشاريع المقدمة في مجالات معينة، مع حضور باقي المشاريع الإسبوع القادم داخل معرض ايسف 2022، سوف يتم تقديم منحة داخل جامعة الملك فهد للبترول للموهوبين الفائزين، أو إعطاء فرصة حضور برنامج الإثرائي العالمي.
  • أشار الدكتور سعود المتحمي إلي أن تلك الطلاب الموهوبين يمثلون باقي الطلبة في المملكة العربية السعودية، تلك الطلاب لم يصلوا إلى تلك المرحلة إلا بعد إتمام جميع المراحل التدريبية والتأهيلية الشاملة المختلفة، كما أوضح تطلعات المملكة لتحقيق أفضل النتائج بعد أن يتم التدريب الكامل والشامل، العودة إلي المملكة العربية السعودية بنتائج مشرفة في جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.