التخطي إلى المحتوى
حاسبة الحمل بالأيام الجدول الصيني لتحديد المولود “نوع الجنين”
حاسبة الحمل بالأيام : الجدول الصيني لتحديد المولود “الجنين

حاسبة الحمل من الأشياء التي تشغل بال المرأة كثيراً خاصة عندما لا تعرف موعد الحمل حتى بالتقريب، ولذلك تبحث عن الطرق التي يمكن بها حساب أيام الحمل، ومن المعروف أن الحمل يستمر لمدة تسعة أشهر وهي تتراوح بين 37 أسبوع و42 أسبوع، على حسب الولادة المبكرة أو المتأخرة سوف نتعرف على كيفية حساب الحمل في التالي.

حاسبة الحمل

نجد في الكثير من المواقع الطبية توفير حاسبة الحمل التي تساعد المرأة على معرفة موعد الولادة، وعلى مدة الحمل الحالية بالأسبوع، ولكن بعض النساء تبحث عن حساب الحمل سواء بالشهور الميلادية أو الهجرية التي تعتمدها بعض الدول العربية وخاصة السعودية.

كيفية حساب الحمل

يتم حساب الحمل من خلال معرفة أول يوم للدورة الشهرية التي انقطعت بعد ذلك وبدأ الحمل، ثم اختيار شهر الحمل وسنة الحمل، ويتم تقديم التفاصيل الخاصة بالحمل وموعد الولادة بشكل شبه دقيق.

حساب الحمل بالأسبوع

بعض النساء تحسب الحمل عن طريق عدد الأسابيع والتي تتراوح بين 37 ، و42 أسبوع فقد يتأخر الحمل، وعليه فإن موعد الولادة يتحدد كذلك عن طريق حاسبة الحمل بالأسبوع، وتصل مدة الحمل النهائية إلى تسعة أشهر وأسبوع واحد وهي المدة الطبيعية للحمل.

حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري

نظراً لاعتماد بعض الدول العربية على التقويم الهجري مثل السعودية وتعود النساء على حساب الحمل بالتاريخ الهجري ويتم حساب الحمل من تاريخ آخر دورة للمرأة وحساب تسعة أشهر وإضافة 14 يوم مثال ذلك: إذا كانت المرأة قد حملت يوم الخامس من شهر محرم السابق 1442هـ فإن موعد الولادة المتوقع بالتاريخ الهجري هو يوم 18 من شهر شوال ويتبقى أسبوع واحد على موعد الولادة.

الجدول الصيني لتحديد المولود “الجنين

نوع آخر من الحسابات التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين ذكر أو أنثى ويعتمد هذا الجدول على  موعد الحمل واسم الشهر الذي بدأ فيه الحمل، وعلى عمر المرأة الحامل وقت الحمل، ويتم حساب نوع الجنين من خلال التاريخ القمري، وقد تم اكتشاف هذه الطريقة منذ ما يقرب من 700 عام، ولا يوجد دليل طبي على صحة هذا الجدول، أو دقة البيانات التي يتم الحصول عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *