التخطي إلى المحتوى
تعرف على تاريخ نزول حافز صعوبة الحصول على عمل لشهر يناير 2022 قيمة الدعم
تعرف على تاريخ نزول حافز صعوبة الحصول على عمل لشهر يناير 2022 قيمة الدعم

برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل أحد الأمور الراهنة، والتي يتم البحث عنها بكثرة داخل المملكة، وتحديدًا عن تاريخ نزول حافز لشهر يناير 2022، لأن هناك فئتان من الأشخاص والمواطنين يستفيدون من هذا البرنامج الفئة الأولى، والتي تقوم بإيجاد صعوبة في العثور على الوظيفة، والفئة الثانية وهي البحث على عمل.

وكلا الفئتين يتم صرف الدعم إليهم في نفس التوقيت، ولكن قيمة الدعم تختلف بالنسبة إلى النوع الأول عن النوع الثاني وكل التفاصيل المتعلقة بالدعم وصرفه نقدمها مقالنا.

موعد صرف حافز

إن حافز يمثل برنامج وطني يدعم ويعين الباحثين على عمل، بالإضافة إلى الأشخاص المواجهين لصعوبات ومشكلات أثناء إيجاد الوظيفة الملائمة إليهم، والبرنامج استحدث في 2011 على يد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ومنذ إنشائه  وللآن يضم نوعين من البرامج الأول بحث عن عمل والثاني هو صعوبة إيجاد عمل، وفي الواقع أن كلا البرنامجين يكملان بعضهما البعض.

وهذا لأن حافز المقدم للباحثين عن عمل يقوم بتدريبهم وتأهيلهم، لكي يستطيعوا أن ينالوا عمل مناسب لهم، بالإضافة إلى تقديم مبالغ مالية لمدة عام إليهم بشكل شهري، لذلك يتم البحث عن موعد الصرف شهر يناير والذي قررت الحكومة أن يكون في 5 يناير 2022.

تعرف على تاريخ نزول حافز صعوبة الحصول على عمل لشهر يناير 2022 قيمة الدعم
تعرف على تاريخ نزول حافز صعوبة الحصول على عمل لشهر يناير 2022 قيمة الدعم

المتبقي على تاريخ نزول حافز لشهر يناير

تبقى فقط ساعات قليلة للغاية على نزول حافز لشهر يناير والذي يتم انتظاره من مستفيدين كثيرين بالمملكة ومتدربين متعددين، وهذه الأيام هي أربعة أيام من اليوم، والجدير بالإشارة أن البرنامج من البداية حدد يوم 5 بكل شهر ميلادي كموعد من أجل صرف الدعم إلى كافة المستحقين، وهذا إذا لم يصادف أو يواجه هذا التاريخ أي معرقل مثل إجازة أو عطلة.

قيمة الدعم المقدم من حافز

إن الدعم المقدم عبر حافز سواء كانوا الباحثين عن العمل أو الأشخاص المواجهين لصعوبات في إيجاد العمل مختلف بالنسبة إلى كل شيء منهم، حيث أن قيمة الدعم الشهري بالنسبة إلى الأشخاص الباحثين عن عمل هي 2000 ريال لمدة 12 شهر، في حين أن الأشخاص الآخرين المقدمين في برنامج مواجهة صعوبات بالعثور على العمل تكون قيمة الدعم للأربع أشهر الأولى بمقدار 1500 ريال سعودي.

في حين يتم صرف 1250 ريال إليهم للأربع شهور التالية، أما بالنسبة إلى الشهور الأربعة الأخيرة يتم مبلغ يصل إلى 1000 ريال سعودي كل شهر، ولا يقدم حافز تلك الخدمات فقط بل يضيف أيضاً إليهم برنامج تأهيل وإعداد لكي يجدوا عمل بشكل أسرع.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *