التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تزف بشري سارة لأولياء الأمور .. النقل المدرسي مجانًا في هذه الحالات
الحالات المعفاة من دفع رسوم النقل المدرسي

سبق وأعلنت شركة رافد السعودية لخدمات النقل المدرسي عن بدء التسجيل على نظام نور التعليمي للنقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1444، وهذا ما جعل المواطنين والمواطنات يتساءلون عن الحالات المعفاة من دفع رسوم النقل المدرسي، حيث أعلنت الشركة عن حالات معفاة يشتركون بالنقل المدرسي ولا يدفعون أي رسوم، لذا دعونا نوضح لكم ما هذه الحالات؟ وكيفية التسجيل في النقل المدرسي ورابط التسجيل 1444.

الحالات المعفاة من دفع رسوم النقل المدرسي

أعلنت شركة رافد عن بدء التسجيل في النقل المدرسي عبر نظام نور التعليمي، وقد وضحت الشركة بأن خدمة التسجيل في النقل المدرسي تتطلب من أولياء الأمور تسديد مبلغ قدره 200 ريال سعودي للعام كامل، علمًا بأن هذه التكلفة ليست التكلفة الفعلية للخدمة ولكن الدولة تتكلف بدفع هذه الأمور عن أولياء الأمور، وهناك حالات معفية من دفع الرسوم المدرسية، وهذه الحالات كالتالي:

  • أبناء أسر الضمان الاجتماعي.
  • الطلبة والطالبات ذو الإعاقات الخاصة.
  • طلبة المدارس المضمونة”مدارس دمجت مع مدارس أخرى”.

كيفية التسجيل في النقل المدرسي

وضحنا لكم الحالات المعفاة من دفع رسوم النقل المدرسي التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم السعودي، ويمكن التسجيل في النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد 1444 على النحو التالي:

  • على ولي الأمر التوجه في البداية إلى موقع نظام نور التعليمي الموجود على الشبكة.
  • سجل دخول على الموقع مستخدمًا بياناتك الشخصية، ثم اختر قائمة خدمات.
  • من القائمة المنسدلة قم باختيار خدمات النقل المدرسي، ثم اختر منها طلب النقل.
  • ابدأ في ملأ النموذج الموجود أمامك وسدد المصاريف المطلوبة عبر سداد وبعدها ستظهر لك فاتورة السداد ودفع المصاريف أو إن كنت من الطلاب المعفين، فاختر الطالب المعفي.
  • هكذا تكون قد أتممت عملية التسجيل على الموقع بنجاح.

والجدير بالذكر أن الشركة كشفت عن تطويرها للكثير من الخدمات الإلكترونية والأنظمة والبرامج التي تعمل بها على تحسين خدمة النقل المدرسي، فضلًا عن الدورات والبرامج التوعوية التي قدمتها للسائقين بحيث تقوم برفع إجراءات الأمن والسلامة، وكل هذا في المقام الأول حفاظًا على صحة وسلامة الطلبة والطالبات المشتركين بالخدمة.

التعليقات

  1. للاسف بعض السائقين لا يتمتعون المسوؤليه والامانه المهنيه.. والمحسوبية عنوان البعض

  2. هذه الشركة ليس لها مصداقية وللأسف أخذت مني مبلغ ولم يسترد حيث لم يتوفر النقل في المدرسة الأولى هو حالما يتوفر النقل يتم السداد

  3. هذه الشركة دفعت لهم ٢٠٠ ريلل ولم تسرد مع العلم لا يوجد باصات نقل هذه السنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.