التخطي إلى المحتوى

جاءت حالة أهلية الضمان الاجتماعي، محور بحث الكثير من الأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي، حيث نشرت الوزارة على صفحتها الخاصة أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الضمان الاجتماعي بشكل تدريجي، لذلك للمتقدمين الجدد الذين سوف يحصلون على معاش الضمان، الذين قد انتهوا من تقديم الطلب بعد التأكد أن جميع المعلومات صحيحة، بالإضافة إلى أنه تم الإعلان إنهاء فترة التقديم وذلك في منتصف شهر نوفمبر لعام 2021، سوف نقدم لكم ما هي الشروط المستحقة التي نشرت عنها الوزارة.

حالة أهلية الضمان الاجتماعي

خصصت وزارة الموارد البشرية، منصة خاصة لجميع الأشخاص المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي، لكي يستقبلوا جميع طلبات المستفيدين عن طريق شبكات الإنترنت، من أجل توفير الوقت والجهد على جميع المواطنين بالذهاب إلى المكتب المختص لهذا التقديم، ومن هنا قامت الوزارة بعمل منشور خاص لكي يتم استدعاء جميع الأشخاص الذين تنطبق عليهم جميع الشروط التي حددتها الوزارة.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443

قد انتهى جميع المتقدمين للضمان المعاش الاجتماعي، حيث تقوم الجهات المختصة بالتأكد أن جميع البيانات التي قدمها جميع المستحقين، تستوفي جميع الشروط التي أعلنت عنها الوزارة، وذلك في الفترة السابقة لشهر ديسمبر 2021.

حددت الوزارة أنه سوف يتم صرف أول دفعة من معاش الضمان الاجتماعي في شهر يناير المقبل 2022، حيث يتم تحديد يوم محدد لصرف المعاش لجميع المتقدمين الجدد.

كما أكد الوزير أن الأشخاص الذين يحصلون على المعاش في الفترة السابقة، موعد الصرف الخاص بهم كما هو في السابق وهو اليوم الأول من كل شهر هجري.

طريقة تقديم الاعتراضات لجميع للمستحقين

أتاحت وزارة الموارد طريقة معينة لكي يتم تقديم اعتراضهم على قرار الاستحقاق التي قدمتها الوزارة إليهم، بالإضافة إلى تحديد مدة زمنية معينة يتم من خلالها تقديم الاعتراض، وهي مدة لا تتعدى 30 يوم من تاريخ تقديم الطلب، وذلك عن طريق المنصة الخاصة بالوزارة على الموقع الإلكتروني، وذلك وفقا للقواعد والإجراءات اللجنة، والتظلمات التي من الممكن أن يقدمها المستحقين الجدد.

فقد تم توفير جميع المعلومات الخاصة بمعاش الضمان الاجتماعي الخاص بجميع الأشخاص المستحقين للضمان الاجتماعي المطور، وما هي المدة المحددة لتقديم التظلمات الخاصة بالمستحقين الجدد.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.