التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس اليوم في السعودية وتوقعات الخمس أيام القادمة بدءا من الاثنين 08/11/2021
حالة الطقس اليوم في السعودية

تشهد المملكة السعودية في كل عام تزامنا مع بدء موسم الوسم، والذي يبدأ أولي أيامه من تاريخ 16 أكتوبر ويستمر حتى 6 ديسمبر، انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة يستمر لمدة 52 يوما، ومن جهته صرح عبدالله المسند توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية، لانخفاض كبير في درجات الحرارة وذلك بشكل تدريجي وواضح ابتداء من اليوم الإثنين الموافق 8 نوفمبر 2021، حيث تسير أولى موجات البرد مصاحبة الأجواء الشمالية في منطقة تبوك والجوف، ثم تصل إلى منطقة الحائل ابتداء من الأربعاء المقبل، وقبل حلول نهاية هذا الأسبوع تصل الكتلة المعتدلة من موجة البرد إلى الشرق بالقصيم والرياض.

حالة الطقس اليوم بالسعودية

  • يتوقع في حالة الطقس اليوم، حدوث بعض العواصف الترابية في الساعات الأولي من نهار اليوم الاثنين، قد تتسبب في شبه غياب الرؤية على الطرق.
  • كما تصل السرعة السطحية للرياح في مناطق متفرقة بالمملكة إلى 60 كم/الساعة، وذلك في الجنوب عند حدود الجوف، وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من مكة والمدينة المنورة، وتصل إلى القصيم والرياض.
  • بينما ترتفع درجات الحرارة في الأجزاء الغربية والوسطى والشرقية بالمملكة.
  • ومن المتوقع تساقط أمطار رعدية على الأجزاء الشمالية عند الجوف، خاصة المرتفعات والقمم الجبلية.
  • كما يتوقع انتشار ضبابي كثيف في الليل وأول ساعات الصباح في كلا من المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى.
  • مع وجود غيوم كثيفة تتخللها بعض السحب الممطرة في أجزاء من الحدود الجنوبية وتبوك.

توقعات الطقس الأيام المقبلة

بداية من الغد يتوقع أن يشهد الطقس اعتدالا نسبيا في كافة عناصر الطقس، واستقبال نهار مشمس وحار معتدل في وقت الظهيرة، كما أن فرص سقوط الأمطار خلال الخمسة أيام المقبلة شبه منعدمة، بحسب توقعات الطقس لهيئة الأرصاد، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة وانتشار السحب الضبابية خلال ساعات الليل المتأخرة، حيث تشهد المملكة دخولا رسميا لأجواء فصل الشتاء، والجدير بالذكر أن الموعد الرسمي والمحدد له في اليوم الأول من شهر ديسمبر المقبل، حيث يتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغرى خلال الأيام المقبلة ٥° في مناطق متفرقة، مع استمرار الأمطار في المناطق الجنوبية والمرتفعات بالمملكة.

وبالفعل سجلت منطقة السودة في عسير درجات حرارة منخفضة والأقل حتى الآن في السعودية، حيث وصلت إلى 11°، مما يشير إلى اقتراب شتاء قاسيا وباردا في مختلف مناطق المملكة لهذا العام.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *