التخطي إلى المحتوى
الآن حجز تصاريح الطواف عبر اعتمرنا ومواقيت الطواف لغير المعتمرين
حجز تصاريح الطواف عبر اعتمرنا

قامت السلطات بتحديد مواعيد حجز تصاريح الطواف عبر اعتمرنا حيث شهدت الفترة الماضية تقلبات كبيرة في كل من دول العالم، وكذلك الدول الخليجية، والدول العربية، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وبالتالي أدي إلي إغلاق الدخول لعدد كبير من الدول، وخاصة المملكة العربية السعودية تم إيقاف التصاريح في هذا الوقت لموسم الحج والعمرة، واستمر الغلق لشهور متتالية، ولكن خلال الفترة القليلة الماضية صرحت السلطات في المملكة العربية السعودية، بأنه تم فتح التصاريح الخاصة بموسم الحج والعمرة، وعودة الحياة لطبيعتها مرة أخري، دون أي مشكلة.

حجز تصاريح الطواف عبر اعتمرنا

حجز تصاريح الطواف عبر اعتمرنا
حجز تصاريح الطواف عبر اعتمرنا

حجز تصاريح الطواف عبر اعتمرنا، حيث صرحت السلطات السعودية بأنه يمكن الحجز الخاص بالتصريح في نفس اليوم، وبالتالي تم تسهيل الإجراءات، مقارنة بالفترات الماضية، وستشهد الفترة المقبلة إقبالًا كبيرا، علي موسم الحج والعمرة.

وكما يجب علي المواطنين الذين يريدون التصاريح، أخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد، وإتباع كافة الشروط الخاصة المنصوص عليها، وذلك لكي يحصلوا علي التصريح الخاص بالحج أو العمرة.

ووفرت السلطات السعودية تطبيق خاص بالتصاريح تطبيق اعتمرنا،  لكي يتم التسهيل عليهم في الحصول علي الترخيص، ويمكن تنزيل هذا التطبيق من خلال جوجل بلاي، ويتم استخدام هذا التطبيق أيضا، في التسجيل الخاص لأداء الصلاة في المسجد الحرام.

المواعيد المتاحة للحجز تبدأ من 7 ل10 صباحاً، ومن 9ل11:59 مساءً، من 12ل 3 صباحاً.

تصاريح السلام على النبي صلى الله عليه وسلم

وأضافت أن من حصل على تصاريح السلام على النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة بإمكانهم تكرار الزيارة بحسب توفر المواعيد المتاحة في التطبيق، ولم يشترط عليهم التقيد بمدد زمنية بين الزيارات السابقة، وبالنسبة لتصريح الصلاة في الروضة الشريفة بتم إتاحته فقط لضيوف الرحمن مرة فقط في كل 30 يوم.

وجاءت كل تلك القرارات من أجل الحفاظ على صحة المصلين والزوار وحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس، وسيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية، ولكن بشكل غير كبير مقارنة بالعام الماضي عند ظهور فيروس كورونا المستجد، وبالتالي فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها أمام جميع الحجاج والمعتمرين، دون وجود أي معوقات، كما أطلقت الجهات السعودية تطبيق اعتمرنا، ليتم من خلاله أخذ التصاريح الخاصة بأداء مناسك الحج أو العمرة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *