التخطي إلى المحتوى
إدارة الدفاع المدني تجيب على سؤال: لماذا ترتفع نسبة حدوث الحرائق المنزلية في فصل الشتاء
حدوث الحرائق المنزلية

يتساءل العديد عن الأسباب التي تقف وراء ارتفاع نسبة نشوب الحرائق المنزلية في مختلف دول العالم في فصل الشتاء، وتشير الكثير من التقارير الصادرة من ادارات الدفاع المدني أن نسبة حدوث الحرائق المنزلية تكون مرتفعة و بشكل ملحوظ في فصل الشتاء، وخاصتا في شهر ديسمبر ويناير وفبراير من كل عام، وفى هذا المقال سوف نستعرض اهم الأسباب المؤدية لحدوث الحرائق حول العالم وذلك حسب البيانات التي تصدر من عدد من ادارات الدفاع المدني عن الشتاء وأسباب حدوث الحرائق المنزلية.

لماذا ترتفع نسبة حدوث الحرائق المنزلية في فصل الشتاء

حدوث الحرائق المنزلية
حدوث الحرائق المنزلية

تعزى عد من ادارات الدفاع المدني في مختلف دول العالم حدوث ارتفاع كبير في نسبة حدوث الحرائق حول العالم في فصل الشتاء اكثر من الفصول الأخرى إلى عدد من الأسباب وتتمثل هذه الأسباب كما في التالي:

الكهرباء

تساهم الكهرباء في ارتفاع نسبة حدوث الحرائق في فصل الشتاء بسبب الضغط الكهربائي الشديد الناتج عن استخدام الدفايات الكهربائية واستخدام الأجهزة الكهربائية المختلفة الأخرى مما يؤدى إلى زيادة الأحمال على الكهرباء، وفى النهاية حدوث الحرائق نتيجة إلى ذلك.

التدخين و حدوث الحرائق المنزلية

يساهم تدخين السجائر في حدوث الحرائق وذلك في جميع فصول العام، ولكن ترتفع نسبة حدوث الحرائق الناتجة عنه في فصل الشتاء وذلك وفقا لما ذكرته عدد من التقارير الصادرة من ادارات الدفاع المدني، وتشير التقارير أن المدخنين يتجنبوا الخروج من المنزل في فصل الشتاء ويفضلوا التدخين داخل  منازلهم بسبب الظروف المناخية في هذا الفصل، وبالتالي زيادة نسبة حدوث الحرائق .

استخدام الشموع أو البخور

نظر لبرودة الطقس يقضوا الناس الكثير من أوقاتهم داخل منازلهم ويستخدمون البخور وخاصتا في دول الخليج العربي، ويستخدم الشموع بكثرة في الدول الغربية، وكما ذكرت العديد من التقارير أن البخور والشموع من اكثر المسببات لحدوث الحرائق في فصل الشتاء.

الموقد

يستخدم الناس الموقد بكثرة وخاصتا في الدول التي تنخفض درجات الحرارة بها إلى مستويات متدنية، ويؤدى الشرر أو الجمر الناتج عنها إلى حدوث الكثير من الحرائق في المنازل.

الدفايات الكهربائية

تتسبب الدفايات الكهربائية في حدوث العديد من الحرائق في فصل الشتاء وسواء كانت هذه الدفايات من النوع الثابت أو المتحرك، وتشكل الدفايات عامل من عوامل الخطر الكبيرة عند اقترابها من الملابس أو المفروشات مما تسبب نشوب الحرائق.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *