التخطي إلى المحتوى
عاجل حساب المواطن الآن يُعلن عن توضيح وتعديل هام بشأن التسجيل تعرف على التفاصيل 1443
حساب المواطن الآن

حساب المواطن الآن يُعلن عن تفاصيل هامة جدًا في التسجيل حيث يُعتبر حساب المواطن واحدًا من أهم برامج الدعم السعودية المُهتمة بالمجتمع السعودي محدودي الدخل، ونظرًا لكون الكثير من الأسر مُهتمة بالتسجيل والاستفادة من الدعم المادي الشهري لابد من مُتابعة التقرير حيث نوضح اخر تصريحات حساب المواطن عن التسجيل في تلك الفترة.

حساب المواطن الآن

يتم التصريح عن الكثير من التفاصيل على الموقع الرسمي لخدمة المستفيدين من البرنامج على تويتر، وتم التصريح بأنه عند حذف حسابك في حساب المواطن لا يُمكنك التسجيل مرةً أخرى نظرًا لأن التسجيل مُعلق في تلك الفترة ولا يُمكن لأي شخص الاستفادة من برنامج حساب المواطن حيث كانت أخر مرة مُتاح بها التسجيل في مارس 2020 الدفعة 28 من برنامج الدعم.

ضوابط حساب المواطن

تم الإعلان مؤخرًا عن ضوابط جديدة في حساب المواطن شملت الفرد المستقل كما تم تحديد الحد الأقصى لمبلغ الاستفادة من الدعم، وجاءت شروط الاهلية كما يلي:

  • الجنسية حيث أن الدعم مُتاح فقط لسعودي الجنسية ولكن تم استثناء أبناء السعودي والسعودية من جنسيات أخرى حيث بات يشملهم الدعم، هنا رابط تسجيل جديد في حساب المواطن.
  • الإقامة حيث لابد من أن يكون المستفيد من أبناء المملكة الذين لم يغادروا الأراضي السعودية لمدة أكثر من 90 يومًا اخر 12 شهر قبل التقديم.
  • البيانات حيث يتطلب توفير كافة المعلومات المطلوبة عند التسجيل إلكترونيًا مع أهمية التأكد من إضافة معلومات حقيقة.

تعديلات حساب المواطن

صرح حساب المواطن إلكترونيًا عن تعديلات خاصة بالمستفيدين من الدعم حيث جاء في أبرز التعديلات ضرورة إضافة الفرد المستقبل الذي بلغ سن الثمانية عشر عامًا أو أكثر لـ ما يثبت استقلالية منزله أو المكان المُقيم فيه، ويتم ذلك عبر إضافة عقد إيجار صادر من منصة إيجار، أو أي إثبات سكن جامعي أو عسكري وأيضًا مُتاح إضافة صك ملكية للسكن وذلك في حال رغبة المستفيد من الدعم الذي أتم الـ 18 عامًا الاستمرار في الحصول على الدعم الشهري، علمًا بأن القرار تم تطبيقه بالفعل وانتهت المدة المحددة للتحديث في يونيو الماضي، وفي حال رغبتك في تعديل بيانات يُمكنك الاتصال على رقم حساب المواطن 19912 مجانًا، أو التعليق باستفسارك هنا في تبويب التعليقات اسفل المقال.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. الزوجة المطلقة ولديها أطفال ويصرف لها فقط من دون الأبناء ضمان اجتماعي وابناءها صك نفقة على والدهم وتسكن مع والدها المستأجر للسكن لكافة الأسرة ولديه حساب مواطن وتقاعد

  2. عاطف ال قريش.
    *لماذا لايوجد رابط تسجيل ب حساب المواطن،،،
    *انا و أعوذ بالله من كلمت انا،، لم أتمكن منذ`عام تقريبا بعدما تم استبعادي من البرنامج بحجة. (عقد آلكتروني) وفقاً لتعليمات الصادره،،، وعندما أحضرت (العقد)،، فلم استطيع الدخول إلى بوابة حساب المواطن إلى الآن. والحمد لله على كل حال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *