التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يعلن تفاصيل الدفعة 47 أكتوبر 2021 وخطوات التأكد من حالة الدفعة

أعلن برنامج حساب المواطن عن التفاصيل الخاصة بالدفعة رقم 47 لشهر أكتوبر 2021، والتي بدأ البرنامج في إيداعها اعتباراً من صباح اليوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021، وهو الموعد الرسمي لصرف دفعات حساب المواطن، حيث يتم استحقاق موعد صرف الدعم في اليوم العاشر أو يوم قبله أو يوم بعد في حالة ما إذا كان اليوم العاشر إجازة رسمية أو أسبوعية.

حساب المواطن يعلن تفاصيل الدفعة 47 أكتوبر 2021 وخطوات التأكد من حالة الدفعة:-

أوضح برنامج حساب المواطن عرب الحساب الرسمي له على موقع تويتر كافة التفاصيل الخاصة بالدفعة 47 لشهر أكتوبر 2021، حيث أعلن بأنه تم إيداع مبلغ 1.9 مليار ريال في حسابات 10.5 مليون مستفيد وتابع ممن صدرت لهم نتائج الأهلية بالأحقية في الحصول على الدعم المنصرف من البرنامج لشهر أكتوبر 2021.

كما أكد على صرف نحو 23 مليون ريال في شكل تعويضات للدفعات السابقة، وأن نحو 77% من المستفيدين قد حصلوا على الدعم من البرنامج.

وبهذا فقد بلغ إجمالي الدعم المنصرف من قبل حساب المواطن سواء بالإيداع في حسابات المستفيدين البنكية أو في شكل تعويضات حتى الدفعة 47 لشهر أكتوبر 2021 نحو 105 مليار ريال سعودي.

كيفية التأكد من حالة الدفعة :-

يمكن للمستفيد التأكد من حالة الدفعة، وذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:-

  • تسجيل دخول على موقع حساب المواطن.
  • التوجه إلى أيقونة الدفعات المالية، ثم الضغط على أيقونة حالة الدفعة.

خطوات إضافة تابع في حساب المواطن:-

في حالة ما إذا كان سبب عدم الاهلية في حساب المواطن، عدم إضافة التابع للمستفيد الرئيسي، فقد أوضح القائمين على البرنامج، بأنه يجب أن يتم إضافة التابع إلى المستفيد الرئيسي وذلك عبر البوابة الالكتروني وليس عبر التطبيق وذلك بالخطوات الآتية:-

  • الدخول على البوابة الالكترونية لحساب المواطن.

  • يتم الضغط عل تفاصيل الطلب.

  • الضغط على بيانات التابعين.

  • الضغط على إضافة التابعين ثم الضغط على إضافة ثم حفظ.

ويعمل البرنامج على إيصال الدعم المنصرف إلى مستحقيه، ولهذا فقد تم وقف عمليات تسجيل جديد في البرنامج، إلى حين الانتهاء من إقرار الضوابط الخاصة به، حتي يتم السماح للمواطنين الغير مسجلين في البرنامج بالتسجيل به.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *