التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن السعودي يعلن عن توضيح هام بخصوص الدفعة 50 لشهر يناير
حساب المواطن السعودي

أعلن حساب المواطن السعودي في صباح يوم الإثنين عن إيداع دعم الدفعة ال50 لشهر يناير للمستفيدين من الدعم، وذكر برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر أن الدعم سيستمر حتى نهاية اليوم، وأشار إلى ضرورة استيفاء كافة شروط استحقاق دعم حساب المواطن ليتمكن المواطنين من الحصول على الدعم بصفة مستمرة.

حساب المواطن السعودي يعلن عن إيداع دعم شهر يناير

منذ ساعات أعلن حساب المواطن على حسابه الرسمي أنه بدأ بالفعل إيداع الدفعة 50 في حساب المستفيدين في المملكة العربية السعودية، وسيستمر الإيداع حتى نهاية اليوم وسيتمكن بعدها المواطنين الحصول على الدعم، وأوضح أيضاً أنه من الضروري استيفاء كافة شروط الأهلية الخاصة بالبرنامج والتي منها أن يكون المسجل سعودي الجنسية ومقيم دائم على أراضيها ويستثني منذ لك الابن والابنة أو الزوجة.

يجب على المسجل ألا يقيم خارج السعودية لأكثر من ثلاث أشهر، كما يشترط عدم تواجد المسجل في دار إيواء حكومية أو يكون مسجون لأي قضية، ويجب توافق البيانات المسجل بها مع البيانات الموجودة في الجهات المختص، ويجب أن يكون المسجل فوق ال18 عاماً مع تحديد الدخل الشهري الإجمالي لأفراد الأسرة.

وجاءت فكرة مبادرة الدعم من الحكومة السعودية لكل المواطنين ذو الدخل المحدود أو أصحاب الدخول المتوسطة، والهدف من الدعم تعزيز قدرة المواطن والمجتمع بشكل عام على مواجهة التحديات الاقتصادية فضلاً إلى ارتفاع الأسعار الناجم عن الإصلاحات الاقتصادية الموجودة حالياً في المملكة.

المصادر المستثناة من الإضافة في حساب المواطن

طالب حساب المواطن السعودي في الفترة الأخيرة بضرورة توجه المواطنين بتحديث البيانات على برنامج حساب المواطن، وكثرت التساؤلات في الآونة الأخيرة عن المصادر المستثناة من الدعم، وقد شملت هذه المصادر ما يلي:

  • الصدقات.
  • المساعدات المالية التي يحصل عليها المواطن إما من جمعيات حكومية أو أهلية بهدف العلاج.
  • الدعم المالي الذي يحصل عليه في حالة وقوع مشكلة كسقوط  المنزل على سبيل المثال.

وهذه المصادر تم استثنائها من الدعم النقدي أما خلاف ذلك لابد من تحديث البيانات لكي يحصل كل ذي حق على حقه من حساب المواطن.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *