التخطي إلى المحتوى

عقد الإيجار الموثق في شبكة إيجار من الأدوات الهامة في برنامج دعم حساب المواطن والذي يشكل واحد من البنود الهامة التي يرفعها المستقل على بوابة الدعم لإثبات الاستقلالية، والذي يواجه العديد من المستفيدين المستقلين هذه المشكلة، ولذلك يقوم البرنامج دائما بتوضيح ما هية المستقل وأهم شروط التقديم على الدعم كمستقل والأوراق التي تثبت الاستقلالية والتي يعتد بها في البرنامج، وهو من البرامج الهامة التي يستفيد منها ما يزيد على عشرة مليون مسجل حتى الآن على البرنامج ومع فتح باب التسجيل من جديد سوف تزيد هذه الأعداد لذلك لابد من توافر الشروط كاملة وخاصة المتعلقة بالدخل وإثبات الاستقلالية.

حساب المواطن وعقد الإيجار

وضع حساب المواطن واحد من الشروط الهامة التي يتم التقديم على الدعم من خلال تحققها. يأتي هذا الشرط ليساعد المستقل من الأعزب والأرمل والمطلق للرجل والمرأة في الحصول والاستفادة من الدعم. في حال لم يتم تسجيل الفرد كتابع للأسرة يمكنه الاستقلال وإدخال بيانات الاستقلالية للحصول على الدعم منفرداً. من الشروط الهامة في حساب المواطن توافر عقد إيجار مسجل على شبكة إيجار الإلكترونية.

عقد الإيجار الموثق في شبكة إيجار

تعمل المملكة على توفير البيانات الموثقة التي تساعد الأفراد على الاستفادة من انواع الدعم المختلفة. كذلك سهولة الحصول على البيانات من خلال التحول الرقمي ومنصات الخدمات الحكومية. تعد شبكة إيجار التي تقدم عقد الإيجار الإلكتروني الموحد واحدة من المنصات الهامة. تساعد المنصة على توثيق العقود التي يمكن استخدامها بسهولة في الخدمات الحكومية ومنها دعم حساب المواطن، والضمان الاجتماعي. لذلك يتم تعبئة بيانات عقد الإيجار الموثق على موقع الدعم كواحد من أدوات اثبات الاستقلالية والحصول على الدعم. يتم توثيق عقد الإيجار عن طريق أحد الوسطاء العقاريين المعتمدين على المنصة.

حساب المواطن وعقد الإيجار
حساب المواطن وعقد الإيجار

كيفية التحقق من عقد الإيجار

يتم التحقق من عقد الإيجار الموحد عن طريق الربط مع شبكة إيجار وبرنامج الدعم. يقوم المستفيد من الدعم بإدخال البيانات عن طريق اختيار مستقل ثم رفع الأوراق ومنها صورة من صك الملكية. صورة من عقد الإيجار الموحد الموثق على شبكة إيجار. مشهد جامعي أو إثبات سكن حكومي خاص أو انضمام للعسكرية.  يتم التقديم على الدعم ودراسة البيانات والتحقق منها في مدة لا تزيد عن ستين يوم. يتم ظهور الأهلية على موقع الدعم ويتم الاستعلام عنها من خلال حساب المستفيد، ونتائج الأهلية على الموقع. يمكن تقديم اعتراض على نتائج الأهلية في مدة لا تزيد عن 90 يوم من تاريخ صدور الأهلية. والاستعلام عن نزول الدعم في حساب المستفيد الجديد من خلال نتائج الأهلية وقيمة الاستحقاق للفرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.