التخطي إلى المحتوى

يعد برنامج حساب المواطن من البرامج الهامة الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويبحث الكثيرين عن حساب المواطن يصرف لمن والفئات التي تستحق الحصول على هذا العائد المادي؛ والذي يساعد الفئات التي تحصل على دخل منخفض وأصبحت تعاني من صعوبة الحياة خاصة عقب الاثار الاقتصادية التي نتجت عن حدوث تضخم مالي ليس في المملكة فحسب بل لفي العالم أجمع، وفيما يلي سنتعرف على حساب المواطن يصرف لمن.

حساب المواطن يصرف لمن؟

حساب المواطن يصرف للمواطنين السعوديين الذين تتوافر فيهم الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية، ويتم استثناء الابن والابنة لزوج أو زوجة غير سعودي ولكنه يحمل بطاقة التنقل.
  • اقامة المتقدم بصورة دائمة في المملكة العربية السعودية للحصول على حساب المواطن، وعد إقامته بخارجها زيادة عن 90 يوم في ال 12 شهر الماضي.
  • لابد من وجود تطابق لبيانات الشخص المفصح عنه مع بيانات الجهات التي لها علاقة بذلك.
  • ارفاق المستندات التي تثبت الدخل الكلي للأسرة، بالإضافة لعدد الأفراد التي تتبع الأسرة وارفاق اعمار التابعين.
  • عدم وجود الشخص المتقدم بأي مركز من مراكز الإيواء سواء الحكومية أو بالسجون.

بالنسبة للفئات المستحقة فيتم اختيارهم وفقًا لتوفير بعض المعايير والشروط وفي حالة توفر هذه الشروط في الشخص يتم منحه الدعم المالي من برنامج حساب المواطن.

حساب المواطن يصرف لمن

الأمر ملكي لخادم الحرمين الشريفين

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين موافقته على تخصيص مبلغ مالي يتم منحه للفئات المستحقة، وذلك حرصًا منه على حماية الأسر التي تعاني من ارتفاع الأسعار التي شهدها العالم مؤخرًا من ارتفاع ملحوظ في الأسعار، وتم ذلك عقب دراسة الشؤون الاقتصادية بالمملكة.

ووفقًا للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين تم تخصيص نحو (20) مليار ريال والهدف منهم مواجهة التداعيات لارتفاع الأسعار عالميًا، ومنها تخصيص نحو 10.4مليارات ريال كتحويل نقدي ليتم وضعه في دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وببرنامج حساب المواطن، وأيضًا ببرنامج دعم الماشية، أما بالنسبة لباقي المبلغ يتم وضعه من أجل زيادة المخزون من المواد الأساسية ويتم التأكد من توافرها.

إلى هنا وصلنا لختام مقالنا والذي تعرفنا فيه على الفئات التي تستحق الحصول على الدعم المالي الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين للمواطنين بحساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.