التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح مدي تأثير صلاحية المستندات بالبرنامج على أهلية المستفيد والتحذير من عدم تحديثها
حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن أهمية حذف كافة المستندات المنتهية الصلاحية من حساب المستفيد حتى لا تتأثر أهلية المستفيد، مدى استحقاقه، أشار حساب المواطن أيضا إلى ضرورة التوجه إلى البوابة الالكترونية في حال اقتراب انتهاء صلاحية المستندات، مع ارفاق عقد الإيجار ساري خاص بالمتقدم للطلب، كل ذلك جاء بعد العديد من التساؤلات  التي جاءت حول كيفية التصرف في حال أن المستندات القديمة أوشكت على الانتهاء.

تعرف علي ضوابط حساب المواطن

  • قامت برنامج حساب المواطن بوضع مجموعة من الشروط الهامة والتي تشمل كل فرد مستقل، تعلق الإلتحاق ببرنامج حساب المواطن لكل المستفيدين الجدد، بالإضافة إلى تحديد الحد الأدني للاستحقاق.
  • كما جاء قرار تعليق الموافقة علي أي طلب جديد من قبل أي متقدم لبرنامج حساب المواطن بهدف الحصول على الدعم المالي بعد صرف دعم الدورة 28 في شهر مارس وفقا لعام 2020.
  • كما أعلن برنامج حساب المواطن عن ضرورة إثبات استقلالية المسكن لكل فرد مستقل، أي فرد وصل لسن 18 سنه أو أكثر، أعلن أيضا عن ضرورة توفير تلك المستندات المتمثلة في عقد الإيجار، اثبات السكن الجامعي، الكليات العسكرية، المعاهد، تلك المستندات من الشروط والضوابط الأساسية التي تهدف إلي استمرار الدعم المالي المقدم من قبل البرنامج.
  • أعطي برنامج حساب المواطن مهلة لكل المستفيدين من شهر يونيو الماضي لكل فرد مستقل لكي يتم تعديل كافة الأوراق المطلوبة بهدف استمرار الحصول على الدعم المالي.
حساب المواطن يوضح مدي تأثير صلاحية المستندات بالبرنامج
حساب المواطن يوضح مدي تأثير صلاحية المستندات بالبرنامج

ما هي تفاصيل دفعة مايو الـ54 ؟

  • تم إيداع 1.8 مليار ريال سعودي من قبل البرنامج، وهو مبلغ مخصص لدعم شهر مايو لكل مستفيد، الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من البرنامج دفعة ال54 قد وصلوا إلى 10.2 مليون شخص مستفيد من الدعم المالي.
  • إن إجمالي التعويضات المدفوعة تصل إلى  17 مليون ريال سعودي من قبل البرنامج.
  • الجدير بالذكر أن إجمالي ما تم دفعه من قبل برنامج حساب المواطن منذ أن بدأ إطلاقه ما لا يقل عن 118 مليار ريال سعودي من ضمنهم مليار و27 مليون ريال سعودي كتعويضات تم دفعها من قبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.