التخطي إلى المحتوى
6 أسباب تؤدي إلى فشل إنقاص الوزن رغم أتباع الحمية الغذائية إليك الأسباب الشائعة والخفية
أسباب فشل إنقاص الوزن

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى فشل الحمية الغذائية التي يتبعها الشخص وتعتبر هذه الحمية وسيلة لكي يتم فقدان الوزن لدى الكثير من الأشخاص، وتقول بعض الاحصائيات أن حوالي 70 في المئة من السيدات و30 في المئة من الرجال يتبعون بعض الحميات الغذائية وذلك في آخر 10 سنين، ولكن تقول الإحصائيات أيضاً إن عدد صغير من هؤلاء الأشخاص يتمكنون من الحفاظ على وزنهم بعد فقد الوزن والبعض الآخر لا يستطيع ذلك لأسباب متعددة.

الحمية الغذائية

الحمية الغذائية تشمل تغيير الكبير في بعض العادات الغذائية وذلك خلال مدة يحددها الطبيب، ولكن التخلص من العادات السيئة في الغذاء أمر صعب جداً  ويتسبب هذا التغيير في ضغط عصبي كبير، ويزداد هذا الأمر صعوبة عندما تكون هذه الحمية صارمة جداً.

أسباب فشل إنقاص الوزن
أسباب فشل إنقاص الوزن

أسباب فشل إنقاص الوزن

  • يرجع سبب فشل إنقاص الوزن إلى عدم الالتزام بالرجيم حيث يعتمد نجاح الحمية الغذائية على إرادة الشخص في عندما يغيب الإصرار يكون الشخص غير مستعد الالتزام بالنظام الغذائي، لكي يتم إنقاص الوزن وسوف تكون النتيجة فاشلة على المدى الطويل لذا يجب أن يتمتع الشخص بالإصرار والعزيمة لكي يتمكن من إنقاص الوزن الزائد.
  • فقد الوزن في وقت قصير هذا أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى فشل إنقاص الوزن لأن الطريقة الصحيحة للتخلص من الوزن الزائد هي أن يتم ذلك ببطء و عن طريق بعض الخطوات الثابتة، فعندما يتمكن الشخص من هذا سوف يحصل على قوام متناسق ورشيق.
  • من اسباب فشل أنقاص الوزن وأيضاً الاستخفاف بالسعرات الحرارية وعدم وعي الشخص بكمية الطعام الذي يأكله عندما يكون مشغول بالعمل، فيجب أن يسجل الشخص الأشياء التي يأكلها على ورقة ويتحقق من السعرات الحرارية لهذه المأكولات قبل أن يأكلها.
  • إتباع رجيم قاسي من الأسباب التي تعمل على فشل أنقاص الوزن، حيث لا يمكن أن يتماشى الحمية الغذائية القاسية مع النظام الصحي للإنسان، بأن يتناول خضار وسوائل وغيرها في احتمالات الفشل في هذا النظام الغذائي كبيرة جدًا ويجب عليه أن يتبع نظام غذائي مناسب.
  • إلغاء بعض الوجبات الغذائية و هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يهتمون بتناول الوجبات الغذائية بانتظام، والبعض الآخر يحرم نفسه من الطعام إلى أن يصل إلى مرحلة الجوع وهذا يسبب فشل الحمية الغذائية، وتسبب ذلك فى تناول الطعام بكمية كبيرة و يزداد الوزن بعد ذلك.
  • المبالغة في تقدير النشاط البدني حيث القيام بعمل نشيط لا يكفي لكي يحرق الشخص السعرات الحرارية الزائدة، ولكن يجب عليه أن يمارس الرياضة و يتبع حمية غذائية مناسبة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *