التخطي إلى المحتوى
“لجنة العشوائيات” توضح حقيقة إزالة المقابر ضمن أعمال الهدد في جدة 1443
حقيقة إزالة المقابر

بهدف تطوير عشوائيات جدة التي تعتبر من أهم المناطق السياحية بها فيتم العمل على إزالة المباني القديمه التي تؤثر على المظهر البصري في المكان، والتي يمكن أن تؤدي بحياة الاشخاص الموجودين بها حيث أن معظم المباني ليس بها بنيه تحتيه وهذا يمكن أن يعرض المبنى إلى الانهيار مع مرور الوقت؛ لهذا السبب تم الإعلان من قبل لجنة العشوائيات على حقيقة إزالة المقابر ضمن أعمال الهدد في جدة 1443.

حقيقة إزالة المقابر ضمن أعمال الهدد

بعد أن تم الإعلان على استئناف أعمال هدد جدة بعد إجازة عيد الفطر وذلك وفقًا للخطة المحدده التي تتمثل في أن يتم إزالة 12 حيًا في جدة بعد أن يتم إيقاف أعمال الهدد لمده شهر كامل، فلقد تم طرح سؤال إذا كان سوف يتم إزالة المقابر والمساجد ضمن أعمال الهدد ؟ وقد تم التوضيح على أن أعمال الإزالة التي يتم القيام بها في جدة لا تشمل المقابر، وهذا يعني أن ما تم تداوله مجرد شائعات، أما بالنسبة إلى المساجد فإنها تختلف وفقًا للحاجة وحتى الآن لا يوجد خطه لأن يتم إزالة المساجد ضمن هدد جدة.

خطة إزالة عشوائيات جدة

تم التأكيد من قبل أمانة جدة على أنه خلال الفتره المقبله سوف يتم إزالة 12 حيًا عشوائيات حتى يتم الإنتهاء من أعمال الهدد والتطوير، ووفقًا للخطة فإن المناطق المتبقيه للإزالة تتمثل في حي بني مالك والورورد وحي المشرفة والرحاب، وكذلك تشمل مدائن الفهد، وحي الجامعة، وسوف يتم إزالة حي المنتزهات، والعدل والفضل، كما أنه سوف يتم إزالة ام السلم و ك 14 الشمالي، وذلك وفقًا للمواعيد التي قد تم الإعلان عنها.

أسباب إزالة المناطق العشوائية بجدة

إن خطة إزالة عشوائيات جدة تهدف إلى تطوير هذه المناطق بشكل أساسي؛ لهذا السبب فلقد تم الإعلان على خطه محدده تم تحديدها من قبل اللجان المختصه بهدف إزالة المناطق العشوائية في مواعيد محدده، وتتمثل أسباب الإزالة فيما يلي:

  • إن هذه المناطق لا تحتوي على طرق مخططه لها.
  • المباني ليس لها بنيه تحتيه مما يجعلها عرضة إلى الانهيار.
  • لا تحتوي على شبكان مياه وكهرباء.
  • نظرًا لأن هذه المناطق غير مؤهله فإن هذا يزيد من حدوث الجرائم بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.