التخطي إلى المحتوى
حقيقة إلغاء الدراسة حضوري في رمضان وهل سيتم تحويل الدراسة في الفصل الثالث عن بُعد أم لا؟
حقيقة إلغاء الدراسة حضوري في رمضان

بعد الإقرار على ضرورة عودة الدراسة حضورياً بالتزامن مع الحرص على إتباع كافة البروتوكولات الصحية التي يجب إتباعها وأيضاً المحافظة على إجراءات التباعد الاجتماعي، نجد أن هناك فئة كبيرة جداً لا ترحب بتلك القرارات سواء من أولياء الأمور أو الطلاب والطالبات بالسعودية، ولذلك سوف نوضح لكم حقيقة إلغاء الدراسة حضوري في رمضان وهل سيتم تحويل الدراسة في الفصل الثالث عن بعد أم لا؟

هل تستمر الدراسة حضورياً أم نعود مرة أخرى للدراسة عن بعد

في بادئ الأمر سوف نعود خطوة للوراء للنظر إلى فترة الدراسة الإلكترونية أو عن بعد والتي دامت لفترة طويلة جداً داخل المملكة، وهنا نجد تأييداً من قبل بعض الفئات من الطلاب وأولياء الأمور بتلك القرارات الخاصة بالعودة الحضورية، ولذلك نجد أن وزارة التعليم مؤكدة على قرار عودة الدراسة الحضورية الأيام المقبلة، وتقوم بتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى الكشف عن جدول الدوام الدراسي.

حقيقة إلغاء الدراسة حضوري في رمضان

بداية العام أتت بنظام تعليمي جديد من خلال تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول، وبين كل فصل من تلك الفصول الدراسية “إجازة مطولة”، وبمجرد الكشف عن القرارات الخاصة بوزارة التعليم السعودية تداول بين البعض وعلى منصات التواصل الاجتماعي أنه هناك أيضاً قراراً يفيد بأن التعليم سوف تلغي الدراسة حضوري للابتدائي وتعود الدراسة عن بعد في شهر رمضان، ولكن حتى وقتنا هذا لم تقم الوزارة بإصدار قراراً جديداً يوضح إلغاء الدراسة حضورياً في رمضان.

هل سيتم تحويل الدراسة في الفصل الثالث عن بُعد أم لا؟

أما للحديث عن طبيعة الدراسة بعد إنتهاء الفصل الدراسي الثاني والبدء في الترم الثالث، كانت هناك أيضاً بعض الشائعات التي زعمها البعض بخصوص تعليق الدراسة الحضورية في الترم الثالث، وبالتأكيد لا أساس من الصحة حول تلك الأقاويل والشائعات التي تم إصدارها دون أي مصدر تابع لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ولذلك يجب عد الانسياق وراء الأكاذيب والشائعات التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي غير الرسمية أو غير التابعة للتعليم السعودي.

وبذلك نصل إلى خاتمة تقريرنا حول حقيقة إلغاء الدراسة حضوري في رمضان وهل سيتم تحويل الدراسة في الفصل الثالث عن بُعد أم لا؟ ونرجو أن نكون قد وفقنا في إفادتكم والإجابة عن كافة التساؤلات التي تبحثون عنها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *