التخطي إلى المحتوى
حقيقة إلغاء الفصل الثالث الدارسي بالسعودية وفقًا لآخر قرارات وزارة التعليم
حقيقة إلغاء الفصل الثالث الدارسي بالسعودية

تداولات الكثير من الأخبار حول إلغاء الدراسة للفصل الثالث والاقتصار على فصلين بدلا من ثلاث فصول وفقاً لآخر قرارات وزارة التعليم وتعديلها للتقويم الدراسي لكي يشمل عدد أيام دراسية أكثر على غير المعتاد نظرا للظروف التي تمر بها البلاد ورغبة المملكة في استمرار الدراسة بشكل جيد، لذا سوق نتطرق لتوضيح حقيقة إلغاء الفصل الثالث الدراسي.

حقيقة إلغاء الفصل الثالث الدراسي

في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من الأخبار بشأن الدراسة في الترم الثالث الدراسي التي قررته وزارة التعليم بدلا من فصلين لكي تزيد من عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب، ولكن لم تصدر وزارة التعليم السعودي اي قرار رسمي بشأن الإلغاء ولكن كل تلك الأخبار ما هي إلا تكهنات وأخبار كاذبة وغير معتمده، ولكن في حال أصدار أي قرار من قبل الوزارة سوف نوفيكم بالأخبار.

التقويم الدراسي الترم الثاني 1443

هذا الفصل يحتوي على عدة اجازات وضعتها الوزارة تبعا للخطة التشغيلية للعام الدراسي الحالي وسوف نوضح لكم الجدول الدراسي الخاص بالفصل الثاني فيما يلي:

تقويم الفصل الثاني
تقويم الفصل الثاني

الاجازات المطولة للفصل الدراسي الثاني

يشمل هذا الفصل ثلاث اجازات مطولة والتي جاءت على النحو التالي:

  • أول اجازة مطولة ستوافق يوم 15/5/1443.
  • إجازة مطولة ثانية ستكون يوم 1/7/1443.
  • اخر إجازة مطولة خلال الفصل الثاني ستوافق يوم  22- 23 / 07/ 1443هـ.

متى نهاية الفصل الثاني

إن الدراسة في الترم الثاني بدأت بالفعل في ديسمبر الجاري لكافة المدارس سواء للفئات الحضورية وأيضا الفئات عن بعد وسوف تظل حتى 7 شعبان بعد مضي الطلاب بما يقارب 93 يوم بما يتضمن الإجازات المطولة وإجازة نصف العام الدراسي.

طبيعية الدراسة في السعودية للترم الثاني

بدأت الدراسة في الترم الثاني للطلاب ما فوق ال 12 عام حضوري، ولكن الأقل من ذلك يتابعون الدراسة عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة لعدم اللجوء لتوقف الدراسة ورغبتها القوية في استمرار العام الدراسي.

إجازة نهاية العام

بعد مضي الطلاب بثلاث فصول دراسية سوف تنتهي الدراسة في 30 يونيو 2022 بعد الانتهاء من دراسة مقررات العام وأيضا الحفاظ على الكتب الدراسية لأنها شاملة لجميع المقررات الدراسية في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.