التخطي إلى المحتوى
حقيقة إيقاف مقطوعة الضمان الإجتماعي وشروط الحصول على المساعدة المقطوعة
مقطوعة الضمان الإجتماعي

نقدم لكم حقيقة إيقاف مقطوعة الضمان الاجتماعي حيث أن تلك التساؤل التي تزايدت بشكل كبير في تلك الفترة، وخاصة الأشخاص المحتاجين من محدودي الدخل، وذلك من أجل مساعدتهم على المعيشة ورفع الأعباء عنهم، كما يتم صرف تلك المساعدة مرة واحدة في العام، وكما ذكرنا كم تزايدت التساؤلات نحو حقيقة إلغاء المساعدة المقطوعة التي تم إصدارها من أجل مساعدة المحتاجين بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا اليوم سنقوم بعرض شامل لكل ما يخص المساعدة المقطوعة والشروط الواجب توفرها لصرف المساعدة.

حقيقة إيقاف مقطوعة الضمان الاجتماعي

تعد المساعدة المقطوعة عبارة عن مساعدة يتم تقديمها للمحتاجين من أصحاب الدخل المحدود بالمملكة العربية السعودية، كما يتم صرفها من أجل مساعدة هؤلاء المواطنين لرفع مستوى معيشتهم، ولقد تزايدت بعض الأحاديث نحو إلغاء تلك المساعدة المقطوعة، ووردت الكثير من الأخبار أنها متوقفة لمدة 4 سنوات وننتظر أي بيان رسمي من وزارة الموارد البشرية بشأن موعد الصرف.

خطوات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

إليكم كافة الخطوات التي يجب إتباعها عند الرغبة في الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، ومن ضمن هذه الخطوات ما يلي:

  • الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم بعد ذلك عليك اختيار المساعدة المقطوعة.
  • ثم اكتب رقم الهوية الخاصة بك.
  • بعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات كاملة قم بالضغط على أيقونة الاستعلام.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

لقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بوضع مجموعة من الشروط لاستحقاق صرف الدعم، والتي تتمثل في كلا من:

  • لا بد أن يكون المتقدم لطلب المساعدة المقطوعة سعودي الجنسية ومن أبوين سعوديين.
  • لا يقل عمره عن 35 عام.
  • أن يكون المتقدم بطلب المساعدة المقطوعة دائم الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ولا يكون مغادر للمملكة ما يزيد عن 90 يوم على مدار العام.
  • ضرورة أن يكون المتقدم بطلب الدعم ضمن الفئات التي تم تحديدها من قبل الجهات المختصة، وتكون هذه الفئات مثل كلا من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المطلقة والأرملة والتي هاجر زوجها.

كانت تلك الشروط الواجب توافرها للحصول على دعم المساعدة المقطوعة، والتي يتم من خلالها التسجيل عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للحصول على المساعدة المقطوعة بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *