التخطي إلى المحتوى
حقيقة اختراق 50 مليون حساب من حسابات المستخدمين خلال أزمة فيسبوك
اختراق حسابات مستخدمي فيسبوك

فيما يمكن وصفة بأكبر وصمة في سمعة فيسبوك تم الكشف عن اختراق حسابات المستخدمين خلال أزمة انقطاع فيسبوك حيث تم اكتشاف اختراق 50 مليون حساب و سرقة بيانات المستخدمين ويعتبر هذا ضربة كبيرة لموقع التواصل الاجتماعي الذي يتردد عليه مالا يقل عن 2 مليار مستخدم يوميا تابعو القراءة لتعرفوا حقيقة اختراق 50مليون حساب من حسابات المستخدمين خلال أزمة فيسبوك.

من المتسبب في أزمة فيس بوك

لم يعرف حتي الآن المتسبب الحقيقي في هذا الهجوم على الموقع وأخطرت الشركة المباحث الفدرالية للوقوف على حقيقة المتسبب في هذا الهجوم وأكدت الشركة أن حسابات المستخدمين آمنة حاليا ويمكن لضمان استخدام امن لشبكة فيس بوك تسجيل الخروج من الموقع من جميع الأجهزة ثم الدخول مرة أخرى.

ما هي الثغرة التي تسببت في نجاح الاختراق

قدمة فيسبوك ميزة vIew as في شهر يوليو واكتشفت الشركة أن الاختراق حدث من خلال تلك الميزة ولكن لم تعرف متي بدأ الهاكر في سرقة بيانات المستخدمين أو ماهي المدة التي تم سرقة البيانات فيها وما يزال التحقيق مستمرا ولكن لم يعرف المتسبب في الأزمة حتي الآن وقد قامت شركة فيسبوك بإصلاح العطل الذي تسبب في الثغرة وان حسابات المستخدمين في أمان تام.

كيف تعرف أن حسابك تم اختراقه

في حال اختراق حسابك في فيسبوك ستظهر لك رسالة بتم إرسالها من فيسبوك تظهر لك أعلى خلاصات الأخبار تفيد باختراق حسابك وقد تم اختراق 90 مليون حساب من اصل 2مليار مستخدم تم أختراق  50 مليون منها و والاستيلاء على 40 مليون أخرى وجميع تلك الاختراقات حدثت من خلال ميزة vIew as التي استخدمها الكثيرين من رواد فيسبوك.

كم بلغت خسائر فيس بوك خلال الأزمة

خسرت شركة فيسبوك في مدة الست ساعات مالا يقل عن 7 مليار دولار خلال توقفها عن العمل وتشير أصابع الاتهام لطفل صيني يبلغ من العمر 13 سنة ويدعى (سن جي سو)ويقال انه الذي تسبب في تعطل فيسبوك كل المنصات التي لها ارتباط بها،كما تشير بعض الاتهامات أن ميزة vIew as أدت إلى مشكلة تقنية تم من خلالها اختراق الحسابات

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *