التخطي إلى المحتوى

تتةحقيقة تأجيل الاختبارات النهائية في هذه الأوقات قد انتشرت أخبار كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عن تأجيل الاختبارات النهائية للفصل الثالث في المملكة العربية السعودية، وأيضاً أعلنت الوزارة عن أهم التفاصيل حول اختبارات نهاية الفصل الثالث وموعد بداية ونهاية الاختبارات، وسوف نقدم في السطور القادمة الأخبار الصحيحة حول تأجيل الاختبارات والموعد المحدد للاختبارات النهائية وأيضاً موعد بدء العام الدراسي الجديد 1444 للطلاب والمعلمين وجميع العاملين داخل المؤسسة التعليمية وجميع المعلومات التي تتعلق بهذه الأمور.

حقيقة تأجيل الاختبارات النهائية للترم الثالث 1443

الاختبارات النهائية للفصل الثالث هي عبارة عن مجموعة من الاختبارات يقوم الطلاب في جميع المراحل التعليمية بتقديمها في نهاية الفصل الدراسي، وهذه الاختبارات تؤهل الطلاب إلى الانتقال لمستوى تعليمي جديد في نفس المرحلة.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الموعد المحدد للاختبارات في جميع المراحل التعليمية للفصل الثالث عبر موقع الوزارة الرسمي الموجود على الإنترنت، ومن خلال الحساب الخاص بها على تويتر.

حقيقة تأجيل الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1443

لم تقم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أي تأجيل في موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث، حيث قامت بالإعلان أن يوم الأحد الموافق 19 يونيو 2022 والموافق 20 ذي القعدة 1443 هو الموعد المحدد لأداء الاختبارات النهائية لجميع المواد العلمية والمواد الشفهية وأيضاً مواد التقويم التكويني.

ويوم 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذي القعدة 1443 هو الموعد المحدد للاختبارات التحريرية للفصل الثالث، على أن تنتهي يوم الخميس 1 ذي الحجة 1443.

ما هو موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444

قامت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد بدء الدوام للإداريين داخل المدارس وفي الوزارات وهو يوم الاثنين 22 أغسطس 2022 الذي يوافق 24 محرم 1444.

بينما تم الإعلان عن موعد بداية الدوام للطلبة والمعلمين في جميع المدارس الخاصة والمدارس الحكومية يوم 28 أغسطس 2022 الموافق 1 صفر 1444.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية بوضع نظام محدد للتقويم الأكاديمي لجميع المدارس والمؤسسات التعليمية السعودية لعام 1444 في المملكة العربية السعودية هكذا وقد عرضنا اليكم تفاصيل المواعيد الرسمية المحدده من قبل التقويم الدراسي لبدء العام الجديد بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.