التخطي إلى المحتوى
حقيقة تخفيض مخالفات المرور في السعودية بنسبة 20% على التراكمية 2022
حقيقة تخفيض مخالفات المرور في السعودية بنسبة 20% على التراكمية 2022

تم تداول بعض المعلومات عن تخفيض قيمة مخالفات المرور في السعودية وذلك بنسبة 25% على المخالفات المتراكمة وهو نوع من التحفيز لسداد المخالفات التي تتراكم على الأفراد، ويتم الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال المرور وعبر منصة أبشر، ويتمكن الأفراد من سداد القيم الخاصة بالمخالفات عبر المدفوعات الحكومية أو عبر منصة إيفاء السعودية، وعن تخفيض القيم المالية للمخالفات سوف نتعرف على ما صرحت به منصة إيفاء والمرور السعودي عن حقيقة التخفيض في التالي.

حقيقة تخفيض مخالفات المرور في السعودية

أكد المرور السعودي وكذلك منصة إيفاء عن أن ما يتم تداوله من تخفيض قيمة المخالفات المرورية ليس حقيقة وان هناك مجموعة من الضوابط التي تم الإعلان عنها من خلال مديرية المرور تتضمن طريقة تنفيذ سداد المخالفات المرورية في حال التأخر. كما نصت التعديلات على بعض مواد قانون المرور المتعلقة بالمخالفات وبالتحديد المادة(75) من نظام المرور والتي تقضي التعديلات بالحجز والتنفيذ على أرصدة الحسابات البنكية في حال التأخر في سداد المخالفات المرورية، وسوف يتم الإعلان عن المخالفات المستثناة من ذلك وآلية التنفيذ من قبل وزارة الداخلية السعودية ومديرية المرور بها.

تخفيض المخالفات المرورية

يتم السماح بتقديم طلب لتخفيض القيمة المالية للمخالفات المرورية وهو من الأمور المتبعة في نظام سداد المخالفات على حسب ما يتم تقييمه، كما يمكن تجزئة سداد المخالفات. ويتم التحفيض بنسبة 25% فقط من الحد الأدنى للمخالفات. وتعمل المملكة على وضع الضوابط والإعلان عنها بحيث يتمكن الجميع من التعرف عليها والسير على هذه الضوابط ومنع المخالفات بقدر الإمكان.

حقيقة تخفيض مخالفات المرور في السعودية بنسبة 20% على التراكمية 2022
حقيقة تخفيض مخالفات المرور في السعودية بنسبة 20% على التراكمية 2022

تعديل المادة 75 من قانون المرور

أعلنت وزارة الداخلية وقطاع المرور عن تعديل المادة 75 من قانون المرور والتي تهتم بطريقة سداد المخالفات المرورية والتأخر في السداد وما يتم تنفيذه في حالة التأخر من عقوبات وتضمنت التعديلات التي صدرت بالمرسوم الملكي في 14/9/1443، والتي تقضي بالتالي:

  • يتم الحجز والتنفيذ المباشر على أرصدة الحسابات البنكية لمن يرتكب المخالفات المرورية.
  • الحجز والتنفيذ يتم نتيجة لعدم سداد المخالفات في مدة 15 يوم بعد مضي مدة الاعتراض على المخالفة ومدتها 30 يوم.
  • كما يمكن التقديم على مهلة أخرى لسداد المخالفة مدتها 90 يوم في خلال فترة السماح بعد صدور المخالفة.
  • تقوم وزارة الداخلية بوضع آلية التنفيذ وكذلك المخالفات المستثناة من التنفيذ.
  • كما يتم وضع آلية الحجز والتنفيذ وإجراءات التجزئة وقيمة تخفيض الغرامات التي يمكن وضعها على المخالفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.